الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

لجان التنسيق المحلية بسوريا: 96 قتيلا ومجزرة في الغوطة الشرقية وانفجارات

كل العرب
نُشر: 13/11/12 18:22,  حُتلن: 21:45

نشر معارضون على الإنترنت شريطا مصورا يظهر جثثا لأشخاص قالوا إنهم سقطوا في الغارة ولم يتسن لنا التأكد منه من مصدر مستقل

في مدينة رأس العين في الحسكة على الحدود مع تركيا واصل الطيران الحربي الحكومي قصفه للمدينة، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بالرشاشات بين طرفي النزاع

قالت لجان التنسيق المحلية في وقت سابق إن أصوات انفجارات ترددت فجرا في العاصمة دمشق حيث شهد حي المزة على 3 انفجارات "ضخمة" كما استمر القصف العنيف على الأحياء الجنوبية الشرقية من العاصمة

 ناشطون معارضون صورا على الإنترنت قالوا إنها صور تعرض موكب محافظ الرقة لإطلاق نار من قبل "الجيش السوري الحر" وتعرض حي بستان الباشا في حلب لقصف مدفعي وتجددت الاشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية بحي الليرمون

أفادت لجان التنسيق المحلية، الثلاثاء، بارتكاب الجيش السوري ما قالت إنها "مجزرة" في الغوطة الشرقية بريف دمشق جراء قيام سلاح الجو السوري بقصف المنطقة، لترتفع حصيلة قتلى أعمال العنف في مختلف المدن السورية إلى 96 شخصا.


الصور نقلا عن فيديو من وكالة سكاي نيوز

وكان الطيران الحربي السوري استأنف قصفه مناطق سورية عدة في ظل استمرار الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوى النظامية. ففي الغوطة الشرقية بريف دمشق، قالت اللجان إن 22 شخصا قتلوا وأصيب 50 آخرون في قصف للطيران الحربي استهدف بلدة أوتايا.

دعم سياسي ومادي
كما نشر معارضون على الإنترنت شريطا مصورا يظهر جثثا لأشخاص قالوا إنهم سقطوا في الغارة، ولم يتسن لنا التأكد منه من مصدر مستقل. كما تجددت الاشتباكات بين الجانبين في مناطق عدة بالقرب من الحدود الإسرائيلية، وقالت مراسلة "سكاي نيوز" في الجولان المحتل إن اشتباكات عنيفة اندلعت في قرية بير عجم التابعة لمحافظة القنيطرة. ويأتي استمرار أعمال العنف في سوريا غداة اعتراف جامعة الدول العربية بالائتلاف الوطني السوري ممثلا شرعيا للمعارضة السورية، داعية إلى دعمه سياسيا وماديا.



إستعادة السيطرة
وفي مدينة رأس العين في الحسكة على الحدود مع تركيا، واصل الطيران الحربي الحكومي قصفه للمدينة، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بالرشاشات بين طرفي النزاع، وذلك في محاولة من الجيش السوري لاستعادة السيطرة على بلدتي رأس العين و تل تمر اللتين سيطر عليهما مقاتلو المعارضة الخميس الماضي. من ناحية ثانية، قال قائد الجيش الوطني السوري اللواء محمد حسين حاج علي إن القوى الثورية المسلحة عازمة على التوحد تحت مظلة قيادة عسكرية واحدة، وذلك عقب انضمام معظم القوى السياسية المعارضة في ائتلاف موحد.

إنفجارات في دمشق
في غضون ذلك، قالت لجان التنسيق المحلية في وقت سابق إن أصوات انفجارات ترددت فجرا في العاصمة دمشق، حيث شهد حي المزة على 3 انفجارات "ضخمة". كما استمر القصف العنيف على الأحياء الجنوبية الشرقية من العاصمة ومنها حي التضامن، في خارطة استهداف شملت الريف أيضا بما فيه داريا وبلدات الغوطة الشرقية. وفي حماة ،تحدثت اللجان عن قصف على بلدة كرناز، بينما شهدت تلكلخ في حمص اشتباكات عنيفة بين الطرفين على وقع محاولات الجيش السوري اقتحام البلدة. وفي الرقة، أكد الجيش الحر سقوط عشرات من عناصر الجيش السوري بين قتيل وجريح في كمين نصبه لهم عناصره، كما أفاد بوقوع انفجار ضخم وسط المدينة. وبث ناشطون معارضون صورا على الإنترنت قالوا إنها صور تعرض موكب محافظ الرقة لإطلاق نار من قبل "الجيش السوري الحر". وتعرض حي بستان الباشا في حلب لقصف مدفعي، وتجددت الاشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية بحي الليرمون.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY