الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:01

سكرتيرو الأحزاب الوطنية: هدفنا الأساسي هو إسقاط حكومة اليمين

كل العرب
نُشر: 13/11/12 16:42,  حُتلن: 19:51

أبرز ما جاء في البيان:

بحث الحضور بشكل جاد ومسؤول خيارات خوض الانتخابات في قائمة واحدة، وطُرِح من قبل البعض كذلك خيارات أخرى مثل خوض الانتخابات بقائمتين

الهدف الأساسي في هذه الانتخابات هو المساهمة الفعالة في إسقاط حكومة اليمين، هذه الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ الكنيست، وهذا الأمر يتمّ بالأساس عن طريق زيادة نسبة التصويت لدى الجمهور العربي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب مسعود غنايم، جاء فيه مايلي: " انعقد يوم الاثنين 12-11-2012 اجتماع ضم خمسة أحزاب فاعلة بين الجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل على مستوى سكرتيري الأحزاب، حيث ضم الاجتماع: الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة (أيمن عودة)، الحركة الإسلامية (د. منصور عباس)، التجمع الوطني الديمقراطي (عوض عبد الفتاح)، الحركة العربية للتغيير (أسامة السعدي) والحزب الديمقراطي العربي (محمود مواسي)، وناقش الاجتماع مستجدات الساحة السياسية وخيارات المواطنين العرب في الانتخابات البرلمانية القادمة، وصدر عنه البيان التالي":

وأضاف البيان " يؤكد الجميع على خطورة المرحلة حيث أن الهدف الأساسي في هذه الانتخابات هو المساهمة الفعالة في إسقاط حكومة اليمين، هذه الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ الكنيست، وهذا الأمر يتمّ بالأساس عن طريق زيادة نسبة التصويت لدى الجمهور العربي. بحث الحضور بشكل جاد ومسؤول خيارات خوض الانتخابات في قائمة واحدة، وطُرِح من قبل البعض كذلك خيارات أخرى مثل خوض الانتخابات بقائمتين، وقد عبّر الحضور عن الموقف المبدئي الإيجابي تجاه هذين الخيارين، وتم الاتفاق على الاستمرار في الجلسات المشتركة واستكمال بحث الموضوع من كافة جوانبه وصولا إلى أفضل صيغة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة".

المعركة الأساسية
واختتم البيان " يؤكد الحضور على أن المعركة الأساسية ليست، ولم تكن يوما، فيما بيننا. وإنما بيننا جميعًا من جهة وبين المؤسسة الحاكمة وأحزابها من الجهة الأخرى، ولذا ففي حالة خوض الانتخابات ضمن أكثر من قائمة، فالانتخابات يجب أن تكون حضارية فيما بيننا، ونعمل جميعنا على زيادة نسبة التصويت وعلى كنس الأحزاب الصهيونية. مع الاحترام: منصور عباس - الحركة الإسلامية أيمن عودة - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة عوض عبد الفتاح - التجمع الوطني الديمقراطي أسامة السعدي - الحركة العربية للتغيير محمود مواسي - الحزب الديمقراطي العربي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218999.09
BTC
0.51
CNY