الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

إعدادية المتنبي في طمرة تحيي ذكرى رأس السنة الهجرية

كل العرب
نُشر: 13/11/12 16:30,  حُتلن: 22:48

بدأ الاحتفال بقراءة عطرة من القرآن الكريم قدمتها الطالبة فاطمة أبو الهيجاء من الصف الثامن 1 وبعدها قدم مدير المدرسة الاستاذ محمد حجازي المحترم كلمته التي تخللت شرحا مستفيضا عن الهجرة ومدلولاتها الدينية والأخلاقية

أحييت مدرسة المتنبي الاعدادية ذكرى رأس السنة الهجرية من خلال مجموعة فعاليات مختلفة بحضور لجنة أولياء أمور الطلاب. هذه الفعاليات هدفت إلى منح الطلاب فرص أكبر للتعرف على السيرة النبوية المشرفة، وخصوصا الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وما تحمله هذه المناسبة من دلالات بالغة الأهمية لدى الأمة الاسلامية جمعاء.

 

بدأ الاحتفال بقراءة عطرة من القرآن الكريم قدمتها الطالبة فاطمة أبو الهيجاء من الصف الثامن 1، وبعدها قدم مدير المدرسة الاستاذ محمد حجازي المحترم كلمته التي تخللت شرحا مستفيضا عن الهجرة ومدلولاتها الدينية والأخلاقية. كما وقد ادلى صالح فاعور رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة المتنبي كلمته والتي شكر فيها جميع اولياء امور الطلاب والمدرسة.

مسابقات دينية
كما وقدمت الطالبات يارا همام، عرين مريح، بيان عرموش ومريم عواد أغنية باللغة الانجليزية بهذه المناسبة، ومن ثم قام الطالبان صالح أبو رومي وتامر أبو رومي بعرض شريحة معلوماتية باللغة الانجليزية تضمنت أهم المعلومات المرتبطة برأس السنة الهجرية والأشهر الحرم. وفي جو من الفرحة استمعنا الى عندليب المدرسة الطالب رزق عواد حيث أنشد بصوته العذب أنشودة "طلع البدر علينا"، ومن ثم عُرضت مسرحية قدمها طلاب الصفوف التاسعة وهم، براء مريح، صوفيا أبو رومي ورسل عرموش. وقد أجريت في نهاية الاحتفال مسابقة دينية بين الصفوف حيث مثل كل صف طالب. واتسمت هذه المسابقة بأجواء تنافسية مميزة، وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين.

مقالات متعلقة