الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

اختتام دوري كرة القدم المصغر نعم للرياضة لا للمخدرات في قاعة الرازي في رهط

كل العرب
نُشر: 13/11/12 16:05,  حُتلن: 16:17

عطوه أبو فريح مدير مركز الشباب ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وشكر القائمين على هذا الدوري مبينا أهمية مثل هذه الفعاليات في جذب الشباب والشبيبة من أجل حياة أفضل لهم وأكد بأن الطبقة الأهم في مجتمعنا هي الشباب

أختتم يوم الأحد الماضي، دوري كرة القدم المصغر "نعم للرياضة لا للمخدرات" في قاعة الرازي في مدينة رهط، وذلك بمشاركة المئات من لاعبين وجمهور وضيوف.  هذا وقد نظم هذا الدوري، قسم مكافحة المخدرات والكحول في المركز الجماهيري وبلدية رهط. وقد شارك في الحفل النهائي للدوري، ابراهيم أبو شارب، مدير المركز الجماهيري، عطوه أبو فريح، مدير مركز الشباب، وعضو بلدية رهط، أحمد أبو مديغم، ومرعي الكتناني، مسؤول قسم مكافحة المخدرات والكحول في المدينة، وحسن زويد، مدير قاعة الرازي، بالاضافة الى العشرات من الأهالي في المدينة.

 

حيث انطلق الاحتفال بمبارة رائعة أقيمت بين فريقي المركز الثالث والرابع، وبعد ذلك المباراة النهائية التي جمعة فريقي "ابو بكر الصديق" و "اتحاد جدة" والتي اتسمت بالمنافسة الشريفة والممتعة.

دوري مميز وناجح
وفي الختام، ألقى ابراهيم أبو شارب، مدير المركز الجماهيري، كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الفرق الفائزة، مؤكدا أن جميع من شاركوا في هذا الدوري قد فازوا في ايصال رسالة لجمهور الأطفال والشباب بضرورة محاربة المخدرات والكحول بين أوساط الشبيبة، حيث عدد أبو شارب مخاطر استعمال المخدرات والكحول بين اوساط الشبيبة والتي تؤدي بدورها الى العنف والجريمة.
وأضاف أبو شارب: "نبارك للعاملين على هذا الدوري المميز والناجح، ونشكر كل من عمل إخراجه بأفضل صورة، ونخص بالذكر، مرعي الكتناني، المنسق البلدي لمحاربة اكحول والمخدرات، وإدارة قاعة الرازي على تنظيمها الرائع والفعال دوما من أجل نجاح مثل هذه الفعاليات والتي تلاقي رواجا كبيرا بين اوساط الشبيبة".

حياة أفضل
عطوه أبو فريح، مدير مركز الشباب، ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وشكر القائمين على هذا الدوري، مبينا أهمية مثل هذه الفعاليات في جذب الشباب والشبيبة من أجل حياة أفضل لهم، حيث أكد بأن الطبقة الأهم في مجتمعنا هي الشباب، والتي تحتاج دائما الى الرعاية وانشاء مشاريع خاصة بها". أحمد أبو مديغم، عضو بلدية رهط، بارك للفائزين في المرتبة الأولى والثانية والثالثة، وأكد على أهمية وجود الرياضة في محاربة آفة المخدرات والعنف، شاكرا القائمين على ها الدوري.

فعاليات لامنهجية
مرعي الكتناني، المنسق البلدية لمحاربة المخدرات والكحول، قال: " أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات اللامنهجية هو ايجاد حلول بديلة أخرى عن استعمال المخدرات والكحول في اوساط الشبيبة، والتي بدورها تؤدي الى العنف". وأضاف الكتناني: " إن المجهود الذي نبذله بالتعاون مع المركز الجماهيري وبلدية رهط وقسم الرفاه الاجتماعي هو لرفع الوعي لمخاطر المخدرات والكحول التي تغزو المجتمع العربي ولذلك علينا ان نقوم بتحذير ابناءنا من صغرهم من مخاطر المخدرات والكحول وسنقوم ايضا بفعاليات ونشاطات اضافية تهدف الى زيادة الوعي لدى شريحة ابناء الشبيبة والأهل أيضا. وقال مرعي الكتناني: "لا يسعني الا أن اتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى قاعة الرازي على تعاونها وتنظيمها لهذا الدوري الرائع والمميز، وأخص بالذكر، حسن زويد مدير القاعة، وسميح الهزيل، منظم الدوري والقائم عليه، والحكام : رأفت الحموله، حامد أبو هاني، ومحمد القريني ".

توزيع شهادات
ويشار هنا إلى أنه تم توزيع شهادات تقدير باسم سلطة مكافحة المخدرات والكحول لجميع المشاركين في الدوري، بالاضافة الى هدايا اخرى والكؤووس لأفضل لاعب وهداف الدوري ، والحكام، والفرق صاحبة المرتبة الأولى والثانية والثالثة، حيث فاز بالمرتبة الأولى فريق "ابو بكر الصديق" وفي المرتبة الثانية، فريق "اتحاد جده" والفي المرتبة الثالثة، فريق "عمر بن الخطاب".


 

مقالات متعلقة