الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

بيرس لحماس: إن أردتم حياة طبيعية وغزة هادئة أوقفوا إطلاق الصواريخ

كل العرب
نُشر: 13/11/12 15:37,  حُتلن: 08:00

 إيهود باراك - وزير الامن الإسرائيلي:

جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة ومحيطه لم تنته بعد.. وإسرائيل ستتخذ قراراً بشأن طريقة وتوقيت العمل من اجل استعادة قدرتها على الردع

شمعون بيرس - الرئيس الإسرائيلي:

إن أردتم حياة طبيعية أوقفوا إطلاق الصواريخ

على حماس الاختيار بين غزة هادئة وفي حالة تطور أو في حالة انفلات ومن دون أمل

على الساسة الالتزام بالصمت خلال هذه المرحلة وإفساح المجال أمام الجيش للعمل وفقاً لاعتباراته

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس اليوم إن " على حركة حماس الاختيار بين غزة في حالة تطور أو انفلات، بينما دعا وزير الداخلية إيلي يشاي المجتمع الدولي إلى التدخّل فوراً لوقف الهجمات الصاروخية قبل أن تحدد إسرائيل توقيت وقوة ردّها. ولفت بيرس في كلمة ألقاها في الكلية الأكاديمية تل أبيب ـ يافا، إلى أن "على حماس الاختيار بين غزة هادئة وفي حالة تطور أو في حالة انفلات ومن دون أمل". وأضاف أنه "لا يوجد التباس هنا: إن أردتم حياة طبيعية أوقفوا إطلاق الصواريخ".


شمعون بيرس

ورأى الرئيس الإسرائيلي أن "الأولوية الحالية للحكومة يجب أن تكون لسكان الجنوب"، معتبراً أن "على الساسة الالتزام بالصمت خلال هذه المرحلة وإفساح المجال أمام الجيش للعمل وفقاً لاعتباراته". وحول الموضوع الإيراني أعرب بيرس عن تأييده لنهج الرئيس الأميركي باراك أوباما القاضي باستنفاد العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران قبل اللجوء إلى الخيار العسكري. وعلى الصعيد السوري قال إن "إسرائيل لا ترغب في التدخل في الأحداث الجارية في سوريا".

تنفيذ اغتيالات
وفي سياق متصل بالتطورات في غزة، وجّه وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون داعياً فيها المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراء فوري لوقف الصواريخ من غزة. وقال في الرسالة "قبل أن تقرر إسرائيل وقت وقوة الرد، أطلب تدخلاً فورياً لردع ووقف النشاط الإرهابي لأصحاب القرار في غزة". والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، بأعضاء الحكومة الإسرائيلية لمناقشة الردود الممكنة على التهديدات من غزة، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن إحدى الردود التي نوقشت هي تنفيذ اغتيالات لقادة حماس في غزة.

جولة التصعيد
وكان وزير الامن الإسرائيلي، إيهود باراك، قال في وقت سابق اليوم، أثناء تفقده مقر قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي قرب قطاع غزة، إن التصعيد الأخير في القطاع لم ينته بعد. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن باراك قوله إن "جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة ومحيطه لم تنته بعد.. وإسرائيل ستتخذ قراراً بشأن طريقة وتوقيت العمل من اجل استعادة قدرتها على الردع". وشدد على أن إسرائيل لن تقبل استهداف مواطنيها.

ضربات مؤلمة
وحمّل باراك حركة "حماس" المسؤولية عن الهجمات الصاروخية، مشيراً إلى أن هذه الحركة تلقت "ضربات مؤلمة" خلال الأيام الأخيرة. واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب أكثر من 52 آخرين في هجمات إسرائيلية على غزة وسط استمرار سقوط القذائف الصاروخية منذ السبت الماضي على جنوب إسرائيل، تسبّبت بوقوع عدد من الإصابات.


ايلي يشاي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221457.11
BTC
0.51
CNY