الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

كتلة اقرأ في تل حاي تحيي ذكرى الهجرة النبوية

كل العرب
نُشر: 13/11/12 14:00,  حُتلن: 14:02

الداعية إيمان مصري تحدثت عن أهمية الهجرة النبوية والواقع اليوم من انحراف الناس عن الطريق المستقيم وتأثير المعاصي على القلوب وبينت طرق وسبل العلاج

أحيت كتلة اقرأ في كلية “تل حاي” هذا الأسبوع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في السكن الطلابي، حيث كان ضيف اللقاء الشيخ عبد المنعم هيبي الذي سرد قصة الهجرة النبوية الشريفة وقارن بينها وبين الأحداث اليومية العابرة، كما تحدث عن أهمية الهجرة وما تلاها من نجاح وتغيير لمسار الدعوة الإسلامية، حاثاً الحضور على التحلي بالأخلاق الكريمة والأخذ بالأسباب والإيمان بالقضاء والقدر خيره وشره. وقوبلت موعظته بالإنصات الطيب من قبل الطلاب حيث ابدوا سعادتهم من تنظيم هذه الفعاليات التي تذكر المسلم بأيام وأحداث إسلامية غيرت وجه التاريخ.

 

من جهة أخرى احيت الأخوات في الكلية تلك الذكرى في سكن الطالبات حيث شاركت في الأمسية عشرات الطالبات اللواتي أتين للإصغاء للموعظة والنصيحة. وقد رحبت مندوبة الأخوات في كتلة اقرأ ميرفت نصار بالطالبات على حضورهن، ثم القت الداعية إيمان مصري محاضرتها، التي تحدثت فيها عن أهمية الهجرة النبوية، والواقع اليوم من انحراف الناس عن الطريق المستقيم وتأثير المعاصي على القلوب وبينت طرق وسبل العلاج، كما شددت على أهمية التقرب إلى الله بشتى العبادات والطاعات.

نشاطات إيمانية واجتماعية
وفي حديث مع الطالبات حول انطباعهن عن الأمسية ذكرن أنهن بأمس الحاجة لمثل هذه النشاطات الإيمانية والاجتماعية التي تجمعهن على ذكر الله والاجتماع سوية للترويح عن النفس وشحن الروح الإيمانية، وقد أبدين سعادتهن من تنظيم هذا اللقاء الإيمانية من قبل اقرأ التي تجود عليهن بنشاطاتها بشكل دائم ومتواصل.

مقالات متعلقة