الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:01

كلية سخنين تنظم مؤتمرا لمكافحة حوادث الطرق في المجتمع العربي

أمين بشير -
نُشر: 13/11/12 13:14,  حُتلن: 16:46

مؤتمر سخنين يهدف لمكافحة حوادث الطرق ولرفع الوعي في كل ما يتعلق بسلوكيات السائقين في البلاد عامةً والمجتمع العربي خاصةً

تم عرض معطيات لحوادث الطرق في المجتمع العربي مع التطرق لأسباب وإنعكاسات هذه الظاهرة والتوقيع على ميثاق للعمل على الحد منها

عقد صباح اليوم الثلاثاء المؤتمر الأول بكلية سخنين لمكافحة حوادث الطرق في المجتمع العربي بمبادرة من وزارة الأمن الداخلي، شرطة السير والسلطة الوطنية للأمان على الطرق وجمعية "بطيرم" لسلامة الأطفال، ومبادرات صندوق ابراهيم.

 

المشاركين في المؤتمر
المؤتمر عقد بمشاركة كل من اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية بمشاركة وزير الأمن الداخلي اهرونوفيتش، وزير المواصلات كاتس، نائب وزير الصحة لتسمان، ضباط الشرطة وشرطة السير، عضو الكنيست مسعود غنايم، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، أحمد بدارنة صاحب ومؤسس مجموع المؤسسات التعليمية المنطوية بإسم كلية سخنين، مدير كلية سخنين الدكتور محمود خليل، رئيس الكلية نزيه بدارنة وعدد كبير من رؤساء وأعضاء السلطات المحلية العربية في البلاد.

معطيات وأرقام لحوادث الطرق في البلاد
تشير جميع الأحصائيات التي أوردتها الشرطة أن حوادث الطرق تعتبر وباء العصر، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب سواءً على مستوى المؤسسات أو الأفراد في الدولة. وعقد هذا المؤتمر بمشاركة اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية حيث تم التوقيع على ميثاق للعمل على الحد من هذه الظاهرة التي تحصد العديد من الأرواح يومياً، كما تم في المؤتمر عرض معطيات وأرقام حول حوادث الطرق في المجتمع العربي في البلاد مع التطرق لأسباب وإنعكاسات هذه الظاهرة، وتم عرض محاضرة أكاديمية حول تأثير المربي على سلوكيات وتصرفات السائقين في الطريق.

أهداف المؤتمر
يهدف المؤتمر بالتالي الى زيادة التعاون والتكاتف ما بين المؤسسات والمنظمات القطرية في البلاد وذات الصلة لمكافحة ظاهرة حوادث الطرق ولرفع الوعي في كل ما يتعلق بسلوكيات السائقين في البلاد عامةً والمجتمع العربي خاصةً.
 

مقالات متعلقة