الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

المكتبة العامة في كفرمندا تنظم أسبوع حافل تحت عنوان نهضة القراءة لطلاب المدارس

كل العرب
نُشر: 13/11/12 09:04,  حُتلن: 09:44

الطلاب والأهالي وإدارة المدارس أبدوا إعجابهم الشديد بالنشاطات التي تسعى إلى ترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب وأشادوا بعمل إبراهيم ضراغمة

هيفاء مجادلة قدّمت محاضرة حول طرق تعزيز القراءة لأولياء أمور الطلاب حيث استمعوا إلى قصص واقعية ونصائح عملية من شانها أن تساعد الأهل وتوجههم

قامت المكتبة العامة في كفرمندا، ممثلة بمديرها السيد ضراغمة، بتنظيم أسبوع حافل يهدف إلى تشجيع القراءة وتحبيب الطلاب بالكتاب، واشتمل الأسبوع على فعاليات ونشاطات عديدة قدمت للأهالي والطلاب. في مدرسة الزيتون الإبتدائية تم استقبال الأستاذة هيفاء مجادلة، المحاضرة في أكاديمية القاسمي، والتي أبدعت في عرض "ساعتي قصة" لطلاب الصفوف الثالثة والرابعة، وحلقوا معها في عالم القصة المدموجة بالحاسوب والصوت والغناء والقصة الشعبية. واختتمت العروض بنصائح للطلاب لتشجيعهم على القراءة والمطالعة.

وقدمت مجادلة محاضرة حول طرق تعزيز القراءة لأولياء أمور الطلاب، حيث استمعوا إلى قصص واقعية ونصائح عملية من شانها أن تساعد الأهل وتوجههم في هذا الموضوع، وبعد ذلك استضافت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر مندا، بحضور مهيب ولافت لأولياء الأمور، الأستاذة هيفاء مجادلة في محاضرة بعنوان "وصفة سحرية لتميز أبنائنا وبناتنا"، تطرقت فيها إلى مواضيع عديدة كالقراءة ومدى أهميتها، أهمية الحوار بين الأهل والابن، مقرنة حديثها بقصص واقعية هادفة ومؤثرة. كما تم عرض مسرح دمى لجميع المدارس الابتدائية في البلدة، حيث عرضت مسرحية "عنتر وعبلة" من قبل مسرح السيرة، تمثيل الفنان القدير راضي شحادة، وتطرح المسرحية "موضوع المساواة ومحاربة العنصرية".

ترسيخ القراءة
هذا وقد أبدى الطلاب والأهالي وإدارة المدارس "إعجابهم الشديد بالنشاطات التي تسعى إلى ترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب"، وأشادوا بعمل إبراهيم ضراغمة، مدير المكتبة العامة في كفرمندا، على هذه الفعاليات وطالبوه بالمزيد منها. وخلال عرض الفعاليات في المدارس المختلفة قدّم ابراهيم ضراغمة لمحة عن المكتبة وحث الأهل والطلاب على زيارتها واستعارة الكتب منها، كما أشار إلى أن "تشجيع القراءة يعتبر من أهم المواضيع التي تطرحها المكتبة وتعمل من أجلها".

 

مقالات متعلقة