الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

الكليّة الأرثوذكسية العربية في حيفا تستضيف أعضاء كنيست من الأحزاب العربية

كل العرب
نُشر: 12/11/12 21:37,  حُتلن: 22:39

تعرّفَ الطلابُ خلال تعلّمهم موضوع المدنيات على أسسِ النظام الديموقراطيّ والانتخابات والكنيست ويشاركون خلال الشهر الحالي بجولاتٍ للكنيست

تطرّقَ الضيفان عضوا الكنيست في لقائهم مع الطلابِ لأيدلوجيّة ومبادئ أحزابِهم الأساسيّة كالمطالبة المستمرّة بالمساواة وبالحقوق

الطالبة منار بدارنة من الصف الثاني عشر "د" أعربت عن رضاها عن اللقاء خاصة بشأن التوعية التي قام بها الضيفان عضوا الكنيست بصدد المطالبة بالمساواة

استضافت الكليّة يوم الإثنين الموافق 2012/11/12 عضوي الكنيست حنين زعبي كممثلة عن حزب التجمّع ود. حنا سويد كممثلٍ عن حزب الجبهة، بينما اعتذر عضوا الكنيست طلب الصانع ومسعود غنايم عن القدوم في اللحظة الأخيرة لأسبابٍ طارئة.

 

التقى عضوا الكنيست بطلابِ صفوف الثواني عشر في الكليّة، الذين يوشكُ قسمٌ كبيرٌ منهم على التصويت في الانتخابات القادمة للكنيست. كما تعرّفَ الطلابُ خلال تعلّمهم موضوع المدنيات على أسسِ النظام الديموقراطيّ، والانتخابات والكنيست ويشاركون خلال الشهر الحالي بجولاتٍ للكنيست، فجاءت المبادرةُ لدعوة أعضاء كنيست من الأحزابِ العربيّة جميعها بهدفِ إثراءِ الطلابِ وتوسيعِ معلوماتهم بالنسبة للأحزاب العربيّة، ودورها ورؤيتها السياسيّة.

مواقف الأحزاب العربيّة
تطرّقَ الضيفان عضوا الكنيست في لقائهم مع الطلابِ لأيدلوجيّة ومبادئ أحزابِهم الأساسيّة، كالمطالبة المستمرّة بالمساواة وبالحقوق، وتحديد المتطلبات والتوقعات من الدولة. كما أجابَ الضيفان على تساؤلاتِ الطلاب العديدة بشأن قضايا تخصّ مواقف الأحزاب العربيّة بصدد قضايا اجتماعيّة، وسياسيّة واقتصاديّة.

أهمية اللقاء
الأستاذة عرين مطر، مركّزة التربية الاجتماعيّة في الكليّة، والتي نظّمت اللقاء أشارت إلى أنّ دعوةَ ممثلين عن الأحزاب العربيَة المختلفة في الكنيست جاءت لتنمية الحسّ الوطنيّ والقياديّ لدى الطلاب وتعزيز إلمامهم ومعرفتهم بدور الأحزاب العربية وتعدديّتها، للرقيّ بالطلاب نحو مستقبل واعٍ وواعد.
الطالب بهاء جبران من الصف الثاني عشر "أ" أشاد بجديّة وأهميّة اللقاء مع أعضاء الكنيست، موضحًا أنّ عضوة الكنيست زعبي مثّلت شخصية نسائيّة قياديّة حاولت خلال حديثها توضيح أيدلوجيّة الحزب الذي تنتمي إليه، وعضو الكنيست سويد تحدث عن نواحٍ عدّة تخصّ الوضع الراهن للمجتمع العربيّ في البلاد مشددًا على أهميّة التعلّم كشرط أساسيّ لتطور مجتمعنا وثقافتنا المحليّة.

أهمية المساواة
الطالبة منار بدارنة من الصف الثاني عشر "د" أعربت عن رضاها عن اللقاء خاصة بشأن التوعية التي قام بها الضيفان عضوا الكنيست بصدد المطالبة بالمساواة، حيث شددت عضوة الكنيست زعبي على أهمية المساواة بين الجنسين، وعضو الكنيست سويد شدّد على أهمية المساواة بين فئات المجتمع كافة.

مقالات متعلقة