الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

زحالقة:القائمة المشتركة ستقلب الموازين وتقلص احتمالات إئتلاف ليبرمان-نتنياهو

كل العرب
نُشر: 12/11/12 19:29,  حُتلن: 20:23

جمال زحالقة:

من شأن القائمة المشتركة زيادة قوة الاحزاب العربية وزيادة تمثيلها في الكنيست القادمة وهي سترفع نسبة التصويت لدى المجتمع العربي

التجمع لا يضع شروطاً مسبقة من أي نوع لتشكيل القائمة المشتركة وإذا اتفقنا على المبدأ سيكون من السهل تركيب القائمة وصياغة برنامجها

وصل الى موقع العرب اليوم الإثنين بيان صادر عن مكتب النائب جمال زحالقة جاء فيه: "أطلق التجمع الوطني الديمقراطي حملته الإنتخابية في قرية كفرقرع، من خلال اجتماع حاشد عقد في بيت باسم كناعنة في حي "العداسة"، بمشاركة حوالي العشرات من اهالي الحي والقرية. افتتح الإجتماع باسم كناعنة، الذي أكد أن الاجتماع عبارة عن بداية الحملة الانتخابية في كفرقرع، وقال:"نفتخر ونعتز بانتمائنا للتجمع والحركة ألوطنية ونؤمن أن باستطاعتنا زيادة قوة التجمع، الذي يقف في طليعة المدافعين عن شعبنا وقضاياه، وشعبنا اقوى بالتجمع".



وأضاف البيان: "وتحدث النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، الذي أكد على دعوة التجمع لإقامة قائمة مشتركة واحدة لخوض الانتخابات للكنيست وقال :" من شأن القائمة المشتركة زيادة قوة الاحزاب العربية وزيادة تمثيلها في الكنيست القادمة، وهي سترفع نسبة التصويت لدى المجتمع العربي".
وأضاف زحالقة:" القائمة المشتركة قد تقلب الموازين وتقلص الاحتمالات امام اقامة ائتلاف حكومي يميني متطرف بقيادة ليبرمان ونتنياهو. ثلاثة أو أربعة اعضاء زيادة للعرب ونتنياهو ليس رئيسا للوزراء".

صيغة مشتركة

وإختتم البيان: "وأوضح زحالقة انه في حال توفرت النوايا، ووافقت الأحزاب الأخرى على مبدأ القائمة المشتركة الواحدة، فسيكون بالإمكان التوصل لصيغة وتركيبة القائمة بلا صعوبات جدية، فقوة الأحزاب معروفة للجميع، وكل حزب سيحصل على مقاعد في القائمة وفق قوته". وشدد زحالقة على أن التجمع لا يضع شروطاً مسبقة من أي نوع لتشكيل القائمة المشتركة وإذا اتفقنا على المبدأ سيكون من السهل تركيب القائمة وصياغة برنامجها، وفي كل الأحوال يحافظ كل حزب على هويته وفكره في اطار التحالف الواسع.
ودعا زحالقة إلى الاستجابة لرغبة الجماهير التي تريد ان ترى قائمة مشتركة تمثل طموحات المواطنين العرب في الوحدة وفي توحيد الصفوف في مواجهة العنصرية، التي زاد خطرها بعد اتفاق ليبرمان ونتنياهو وإقامة "الليكود بيتنا". الى هنا نصل البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY