الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

تهديدات بعملية عسكرية واسعة النطاق في غزة...نتنياهو: لن نقف مكتوفي الأيدي

كل العرب
نُشر: 12/11/12 18:10,  حُتلن: 09:42

جدعون ساعر :

اسرائيل قريبة اكثر من اي وقت مضى من عملية عسكرية واسعة الناطق في قطاع غزة لوقف ما زعمه الهجمات الفلسطينية المنطلقة منه

وزير الأمن ايهود براك:
 
تمرين الدفاع الجوي المشترك الذي تجريه قوات من الجيش وقوات اميركية منذ 3 اسابيع يعد تعبيرا للتعاون العميق القائم بين الجيشين الاسرائيلي والامريكي

بنيامين نتنياهو:

يجب على العالم أن يفهم أن لإسرائيل الحق والواجب الكامل بالدفاع عن مواطنيها ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام اعتداءات متكررة وشبه يومية على مواطنينا وأطفالنا

هذه هي جريمة حرب مزدوجة ولا توجد أي حكومة من حكوماتكم كانت تقبل مثل هذه الظروف ونحن لن نقبلها وأنا كرئيس الوزراء الإسرائيلي لن أقبل هذه الحالة وسنعمل من أجل وضع حد لها

 

ذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن صاروخي جراد اطلقا مساء اليوم من قطاع غزة سقطا في بلدة نتيفوت الى الشرق من قطاع غزة ما ادى الى الحاق أضرار مادية كبيرة باحد المصانع واصابة عدد من الاسرائيليين بحالات من الصدمة والهلع. وقالت الاذاعة أن نجمة داوود الحمراء نقلت عدد من المصابين الى المشفى وتم علاج اخرين في المكان.


بنيامين نتنياهو خلال جلسته مع السفراء الاجانب (تصوير - مكتب الصحافة الحكومي)

من جهته هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء اجتماعه بالسفراء الاجانب اليوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة. وقال نتنياهو أن تل ابيب ستعمل على حماية اكثر من مليون من مواطنيها ليس لديهم الا 15 ثانية للوصول الى الملاجئ. وتساءل نتنياهو امام السفراء "هل ترضون في بلادكم أن يحدث ما يحدث عندنا ؟" موضحا " سنقوم بما يلزم لوقف الهجمات".

إستعدادات سياسية وعسكرية
من جهته صرح وزير التربية والتعليم الليكودي جدعون ساعر بأن " اسرائيل قريبة اكثر من اي وقت مضى من عملية عسكرية واسعة الناطق في قطاع غزة لوقف ما زعمه الهجمات الفلسطينية المنطلقة منه". واكد أن " اسرائيل بدات الاستعدادات لذلك على المستويين السياسي والعسكري بحيث قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باطلاع السفراء الاجانب على الاسباب للقيام بمثل هذه العملية، كما يتخذ جيش الدفاع الاستعدادات المطلوبة". وشدد ساعر خلال زيارته لمدينة نتيفوت على انه لا يعقل أن يتعرض نحو مليون شخص من سكان الجنوب للهجمات الفلسطينية حسب زعمه.

مدراء مدارس يرحبون بمبادرة الوزير جدعون ساعر والهادفة لتوسيع صلاحياتهم
الوزير جدعون ساعر

توسيع رقعة النشاط العسكري
من جهته قال وزير الأمن ايهود براك أن هناك احتمالا لتوسيع رقعة النشاط العسكري ضد حماس وغيره من التنظيمات بل تشديده. جاءت اقوال براك هذه حين حضر جانبا من تمرين الدفاع الجوي المشترك الذي تجريه قوات من الجيش الاسرائيلي وقوات اميركية منذ 3 اسابيع. وقال براك أن هذا التمرين يعد تعبيرا للتعاون العميق القائم بين الجيشين الاسرائيلي والامريكي واختبارا لقدرات المنظومات الحديثة والقيمة على التعامل مع مختلف التحديات . واشار بوجه الخصوص الى النجاح الذي حققته منظومة القبة الحديدية في اعتراض القذائف الصاروخية هذه الايام في ظل التصعيد الامني في الجنوب.

اعادة نصب منظومة القبة الحديدية
ومن جانبه قال رئيس بلدية نتيفوت يحئيل زوهر أنه تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وطلب منه اعادة نصب منظومة القبة الحديدية قرب المدينة. وأكد زوهر في سياق حديث اذاعي ضرورة وقف اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة قبل سقوط ضحايا كبيرة. واشار رئيس بلدية نتيفوت الى أنه ايد في الماضي فكرة اجراء مفاوضات مع حركة حماس لضمان الافراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليت وأنه لا يستبعد اليوم اجراء مفاوضات غير مباشرة من خلال الوساطة المصرية من اجل تحقيق الهدوء.

ايهود باراك: لا توجد أي دولة في العالم تجرؤ على مهاجمة إسرائيل بأسلحة كيماوية
ايهود باراك

أضرار وخسائر
ومن جانبها دعت حركة القرى التعاونية الكيبوتسات وزير الأمن ايهود براك الى رصد الاموال اللازمة لإقامة غرف محصنة في اماكن العمل بالتجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة وذلك على وجه العجل. وقال السكرتير العام للحركة زئيف شور أن انعدام مثل هذه الغرف قرب المصانع والمناطق الزراعية يلحق ايضا خسائر اقتصادية كبيرة بالقرى التعاونية القريبة من القطاع. 

حرب مزدوجة
وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي جاء فيه :" قال رئيس الوزراء نتنياهو خلال اللقاء الذي عقده بعد ظهر اليوم مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى اسرائيل حيث تطرق إلى الأوضاع الأمنية في جنوب البلاد: "يجب على العالم أن يفهم أن لإسرائيل الحق والواجب الكامل بالدفاع عن مواطنيها. لن نقف مكتوفي الأيدي أمام اعتداءات متكررة وشبه يومية على مواطنينا وأطفالنا. وأكثر من مليون إسرائيلي يعيشون الآن واقعا حيث ينبغي عليهم أن يجدوا ملجأ خلال 15 أو 30 ثانية لكي يستطيعوا أن يحموا أنفسهم من إرهابيين يطلقون الصواريخ على مدنيين، بينما هم يختبئون وراء مدنيين. هذه هي جريمة حرب مزدوجة. ولا توجد أي حكومة من حكوماتكم كانت تقبل مثل هذه الظروف نحن لن نقبلها وأنا كرئيس الوزراء الإسرائيلي، لن أقبل هذه الحالة وسنعمل من أجل وضع حد لها" كما جاء في البيان. 

ضابط اسرائيلي يهاجم الحكومة: الجيش غير قادر على وقف اطلاق الصواريخ

إسرائيل:لن ينعم سكان غزة بالنوم حال استمرار تساقط الصواريخ على الجنوب

سقوط قذيفة صاروخية على باحة مصنع في سديروت دون وقوع إصابات بشرية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245199.36
BTC
0.53
CNY