الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 16:01

وسام برغوت من الناصرة ينتقد البلدية:هل حقا نحن في مدينة متحضرة ومتطورة؟

كتب وصور: نزار
نُشر: 12/11/12 17:43,  حُتلن: 22:16

المواطن وسام برغوت:

توجهنا لبلدية الناصرة عدة مرات ولا حياة لمن تنادي

لا يمكننا أن نصمت على حقنا كمواطنين وما نطلب به هو من أبسط حقوقنا وعلى البلدية ان تلبي مطلبنا

نطالب البلدية بترميم وتعبيد الشارع في الحي ووضع حاويات وأعمدة كهرباء لإنارة الطريق في الليل لضمان سلامة أطفالنا

بسبب أوضاع الشارع المزرية للغاية نضطر كل صباح لإصطحاب أطفالنا الى المدارس خوفا عليهم من الحفر العميقة في الشارع حيث تكثر الفيضانات في موسم الشتاء


تعقب المهندس عيسى بشارة:

نحن ننتظر تطبيق الخارطة التفصيلية التي تصادق على التقسيم الموجود في حي السلزيان "حي البرغوت"

حسب القانون لرسوم التطوير فإن البلدية لا تقوم بترميم وتعبيد الشارع على حسابها الخاص بل على حساب اهالي الحي لان الشارع حديث

اذا كان الاهالي على استعداد لذلك فليتوجهوا لنا وسنقوم بجمع التقديرات المالية وتكاليف هذا المشروع وعرضها عليهم

"منذ سنوات عديدة ونحن نعاني من نفس المشكلة حيث طالبنا بلدية الناصرة تعبيد وترميم الشارع ولكن دون جدوى، ونحن نعتبر حي البرغوت - السالزيان منسيا من قبل البلدية. نحن ملزمون بدفع الضرائب للبلدية وعليها بالتالي أن تمنحنا حقنا والاستجابة لمطالبنا لكي نشعر بالإنتماء للناصرة كباقي المواطنين"، هذا ما أكده المواطن النصراوي وسام برغوت، من حي السلزيان "حي البرغوت" والذي يقع مقابل مدرسة نعمت الجديدة في الناصرة في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الإثنين، حول معاناة السكان في الحي.



وتابع برغوت، قائلاً: "توجهنا لبلدية الناصرة وخاصة للمهندس عيسى بشارة مدير قسم الهندسة في البلدية، عدة مرات ولا حياة لمن تنادي، دائما يعدون بترميم وتعبيد الشارع ولكن حتى هذه اللحظة لم نتلق أي إستجابة من البلدية، كما وأننا نطالب البلدية بوضع حاويات للنفايات وأعمدة كهرباء لإنارة الطريق في الليل لضمان سلامة أطفالنا. نحن كمواطنين في الناصرة يحق لنا العيش بكرامة كباقي المواطنين ومطالبنا بسيطة، كما أنه بعد أن تم بناء مدرسة بجانب الحي وتم توفير كل مستلزمات المدرسة من كهرباء ومياه، وعدتنا البلدية بترميم الشارع وإعطائنا رخص للبناء ولكنها لم تف بوعدها، هذا الحي مُهمل ونسيه الزمان، ويجب على البلدية الاستجابة لشكاوى الجمهور النصراوي".

برغوت:نعاني من الحفر العميقة في الشارع
وأضاف برغوت: "بسبب أوضاع الشارع المزرية للغاية، نضطر كل صباح لإصطحاب أطفالنا الى المدارس خوفا عليهم من الحفر العميقة في الشارع، كما وفي موسم الشتاء تكثر الفيضانات وهذا يؤثر كثيراً على بيوتنا وعلى السيارات المارة من الشارع بسبب عدم ترميمه وتعبيده، وقد توجهنا مراراً لبلدية الناصرة دون جدوى، فالوعود بحل المشاكل متواصلة ولكن على أرض الواقع لا يتحقق شيئاً من مطالبنا".
 
لا نستطيع أن نصمت على حقنا
وأنهى برغوت، حديثه قائلاً: "أوجه سؤالي للمسئولين في البلدية وأقول لهم، هل تستطيعون العيش في مثل هكذا حي؟. هل حقا نحن نعيش في مدينة متحضرة ومتطورة؟. لا يمكننا الصمت على حقنا كمواطنين فمطالبنا بسيطة ومن حقنا أن تقوم البلدية بتلبيتها لنا".

تعقيب المهندس عيسى بشارة
هذا، وعقب مدير قسم الهندسة في بلدية الناصرة، المهندس عيسى بشارة، قائلا: "نحن ننتظر تطبيق الخارطة التفصيلية التي تصادق على التقسيم الموجود في حي السلزيان "حي البرغوت"، وحسب القانون لرسوم التطوير فإن البلدية لا تقوم بترميم وتعبيد الشارع من حسابها الخاص، بل على حساب اهالي الحي كون أن الشارع حديث. فإذا كان السكان مستعدون لتطوير وترميم الشارع فليتوجهوا لنا ومن ثم سنقوم بالتقديرات المالية وتكاليف هذا المشروع وعرضها على أهالي الحي".


وسام برغوت

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238959.53
BTC
0.51
CNY