الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

عزيزتي حواء: اليك أبسط الأمور التي تستطيعين القيام بها وحدك لتحسني من أسلوب حياتك

كل العرب
نُشر: 12/11/12 16:38,  حُتلن: 08:12

اختاري مغامرة رياضية استكشافية أو خطرة أو جديدة وجربيها وحدك ولا تنسي أن تقرأي جيداً عنها قبل القيام بها

يمكنك أن تقفي أمام المرآة وتقلدي من تشائين وتتهكمي كما تشائين وتخلصي من كل شيء سلبي تكنينه نتيجة موقف أو مشكلة حدثت وما زالت تؤلمك

من الصعب على أي فتاة أن تواجه الحياة مفردها، ولكن لا بد من الإعتماد على النفس ولو قليلا دون الإتكال على الغير لتحسني من أسلوب وطريقة حياتك. موقع العرب يقدم لك أبسط الأشياء التي باستطاعتك القيام بها لوحدك دن مساعدة الآخرين، فاختاري منها ما يناسك.


صورة توضيحية

السفر
لا شك بأن السفر مع العائلة أو الأقرباء والأصدقاء هو متعة حقاً، لكن لا شيء يغني عن السفر وحدك إلى بلاد تحلمين بزيارتها ولو مرة واحدة في حياتك. السفر وحدك يعطيك الثقة بالنفس ويجعلك تكتشفين قدراتك أكثر.

عيشي وحدك
أن تعيشي وحدك ولو مرة في حياتك، أقيمي ولو شهراً وحدك، طبعاً إن كانت ظروفك تسمح، ويفضل أيام الدراسة الجامعية أن تسكني في سكن الطالبات، فهذا يقوي شخصيتك ويجعلك تعتمدين أكثر على نفسك.

القيام بمغامرة رياضية
اختاري مغامرة رياضية استكشافية أو خطرة أو جديدة، المهم أن تكوني راغبة بها، جربيها وحدك ولا تنسي أن تقرأي جيداً عنها قبل القيام بها، فالإستكشاف والرياضة يجعلانك تكتشفين طاقاتك الكامنة.

إهدي نفسك هدية
افعليها ولو مرة في حياتك، اذهبي إلى السوق واشتري شيئاً لطالما حلمت بامتلاكه، افعلي ذلك خاصة إن كنت تمرين بتجربة قاسية فهذا يشكل نوعا من المواساة للذات ومحاولة حمايتها.

اذهبي إلى منتج للتدليك
اختاري منتجعاً خاصاً للتدليك والتقشير واذهبي وحدك دون اصطحاب صديقاتك. اقضِ يوماً كاملا في حالة تامة من الاسترخاء وانسي كل شيء ولو مرة في حياتك.

اكتبي رسالة لنفسك
إنها فكرة مجنونة ولكنها جميلة وفعالة، اكتبي لنفسك رسالة وارسليها بالإيميل أو البريد. قولي لنفسك كل ما لديك ضدها وما تحبينه فيها، ما لها وما عليها. اعترفي بعشرة أخطاء ارتكبتها في حق نفسك أو الآخرين.

اصرخي
اذهبي في مشوار إلى جسر قريب أو اركبي سيارتك واصرخي بقدر ما لديك في شارع خال. إذا كنت تعانين من كبت أو غضب أو حزن قديم فالصراخ وسيلة فعالة للعلاج.

تحدثي إلى المرآة
حتى لو كنت ترغبين بالتهكم من أقرب الناس لك وهناك شيء يضايقك فعلا ولا تستطيعين الكلام عنه مع أحد فعليك أن تقفي أمام المرآة وتقلدي من تشائين وتتهكمي كما تشائين، وتخلصي من كل شيء سلبي تكنينه نتيجة موقف أو مشكلة حدثت وما زالت تؤلمك أو لم تأخذي حقك فيها.

كوني غيرك
كلنا نضجر من أنفسنا، تصرفي ليوم واحد عكس نفسك وجربي كيف سيكون سلوكك لو لم تكوني أنت.

مقالات متعلقة