الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

مصادر : غزة تهدد مستقبل نتنياهو السياسي وخطوط الاتصال مع القاهرة مقطوعة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 11/11/12 19:06,  حُتلن: 23:52

صحيفة يديعوت احرونوت:

صاروخان سقطا ظهر الأحد تسبب أحدهما بتضرر أحد المصانع في منطقة "سديروت"

أن سبعة إسرائيليين أصيبوا جراء سقوط صورايخ المقاومة الفلسطينية على "سديروت" و"أسدود" فيما أعلن رؤساء "سديروت" والمجلس الإقليمي "أشكول" عن وقف التعليم

غزة الان تهدد مستقبل نتنياهو السياسي منوهة الى أن هذه لججولة ستليها جولات اخرى لتثبت فشله في موضوع الامن سواء على الصعيد النووي الايراني او ملف المقاومة بغزة

عدد الصواريخ التي سقطت على جنوب الدولة العبرية حتى الساعة السادسة من مساء الاحد بلغت 106 صواريخ مشيرة الى أن نتنياهو يتعرض لضغط هائل من سكان الجنوب للتحرك في عملية عسكرية كبيرة ضد غزة

نقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن مصادر فلسطينية لم تسمها، قولها أن اتفاقا لوقف اطلاق النار أُحرز بوساطة مصرية يقضي بوقف اطلاق النار في غزة ومحيطها عند تمام الساعة السادسة من مساء الاحد. ولم يُعرف بعد التقرير المذكور من أي مصدر اسرائيلي او فلسطيني رسميا، علما بأن قيادة الجيش الاسرائيلي طلبت من سكان غلاف غزة عدم الابتعاد عن الملاجئ والاماكن المحمية لمسافة تزيد عن 15 ثانية.

 

الا أن مصادر فلسطينية مطلعة قالت أن تل ابيب لم تتصل كعادتها بالمصريين لطلب وقف اطلاق النار فيما رجحت تلك المصادر أن السبب يعود الى توتر كبير في العلاقات بين الجانبين بسبب تصريحات رئيس الطاقم الأمني السياسي عاموس جلعاد ضد الرئيس المصري مؤخراً والتي اتهمه فيها بإنشاء ديكتاتورية فاسدة بمصر.

تعرض لضغط هائل
على صعيد متصل ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن عدد الصواريخ التي سقطت على جنوب الدولة العبرية حتى الساعة السادسة من مساء الاحد بلغت 106 صواريخ مشيرة الى أن نتنياهو يتعرض لضغط هائل من سكان الجنوب للتحرك في عملية عسكرية كبيرة ضد غزة. واوضحت الصحيفة أن غزة الان تهدد مستقبل نتنياهو السياسي منوهة الى أن هذه لججولة ستليها جولات اخرى لتثبت فشله في موضوع الامن سواء على الصعيد النووي الايراني او ملف المقاومة بغزة. وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ذكرت صباح الأحد، أن سبعة إسرائيليين أصيبوا جراء سقوط صورايخ المقاومة الفلسطينية على "سديروت" و"أسدود"، فيما أعلن رؤساء "سديروت" والمجلس الإقليمي "أشكول" عن وقف التعليم.

تواصل قصف فصائل المقاومة الفلسطينية
وكان الجيش الإسرائيلي قد أغلق صباح الاحد، كلية "سابير" الإسرائيلية في الجنوب، نتيجة تواصل قصف فصائل المقاومة الفلسطينية على "سديروت"، إضافة إلى إغلاق السوق المركزي في المدينة، خشية وقوع ضحايا، وذلك بعد إصابة 4 إسرائيليين صباح اليوم في "سديروت" والمجلس الإقليمي "شعار هنيغف". ووصفت جراح أحد المصابين بالخطيرة، بينما وصفت جراح الآخرين بالطفيفة، وقد تم نقل الجرحى الإسرائيليين إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، ومستشفى "برزيلاي" في عسقلان. كما أصيب ثلاثة إسرائيليين آخرين نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني على سيارة بشكل مباشر شمال مدينة "أسدود"، ووصفت جراح أحدهم بالمتوسطة، فيما أصيب اثنان آخران بحالة هلع، بعد سقوط عدد من الصواريخ على المنطقة نفسها. وأشارت الصحيفة إلى أن صاروخان سقطا ظهر الأحد، تسبب أحدهما بتضرر أحد المصانع في منطقة "سديروت".

إغلاق كلية "سابير" ومجمعا تجاريا في سديروت
ولفتت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى تعطل الدراسة في المستوطنات والبلدات المحيطة بقطاع غزة، بعد سقوط عشرات الصواريخ عليها، في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل الإعلام عن إصابة مصنع قرب سديروت، ما أدى لوقوع إصابات وصفت ما بين المتوسطة إلى طفيفة. وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد تمكنت من تفجير جيب عسكري على حدود غزة بإطلاق صاروخ مضاد للدروع أمس السبت، ما أدى لإصابة 4 جنود، أحدهم في حالة موت سريري.

قصف بئر السبع بصاروخ غراد
وقد أعلنت كتائب "الشهيد عبد القادر الحسيني"، مسؤوليتها عن قصف مدينة بئر السبع بصاروخ جراد، ظهر اليوم، وهو ما أكدته مصادر إسرائيلية، وقد دوت صفارات الإنذار في المدينة. وقد أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، مساء الأحد، سقوط صاروخ جراد على مدينة بئر السبع، بينما اعترضت منظومة "القبة الحديدية" صاروخا آخر أطلق من قطاع غزة. وذكرت الإذاعة أن سقوط الصاروخ على بئر السبع لم يوقع إصابات، إذ سقط في منطقة مفتوحة وغير مأهولة بالسكان.

"سرايا القدس" تكشف عن راجمة صواريخ جديدة
أما "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فقد كشفت عبر مقطع فيديو مدته نصف دقيقة، عن استخدام راجمة صواريخ جديدة تطلق ثلاثة صواريخ دفعة واحدة. ويظهر الفيديو الذي يبدأ بشعار "سرايا القدس - لواء رفح"، شاحنة فوقها راجمة صواريخ تطلق الصواريخ الثلاثة باتجاه البلدات الإسرائيلية . وتبنت "سرايا القدس" المسؤولية عن إطلاق سبعين صاروخا وقذيفة من أنواع مختلفة تجاه مستوطنات الاحتلال، ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. كما أعلنت "سرايا القدس"، في بيانٍ منفصل ظهر اليوم، أنها قصفت "نتيف هعتسرا"، بثلاث قذائف هاون 120 ملم، ليرتفع عدد القذائف التي أطلقتها منذ الليلة الماضية إلى 93 قذيفة. وكان ستة فلسطينيين قتلوا وأصيب 52 آخرين في آخر حصيلة للغارات وعمليات القصف الإسرائيلي التي استهدفت أرجاء متفرقة من قطاع غزة منذ مساء السبت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY