الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

لا تستخدمي الجدال كطريقة تعامل فتورثيها لأبنائك

كل العرب
نُشر: 10/11/12 12:32,  حُتلن: 08:37

الإنسان في بداية مراحل التربية للطفل لا يعلم كيف يتعامل معه ولا كيف يمكن أن يكلمه أو يحادثه أو يعلق على ما يفعل أو غيرها من أفعال

يستخدم بعض الآباء والأمهات طرقا خاطئة في التربية مع الأطفال ولا يبسطون طريقة التعامل حتى تصبح مهمة التربية لهم بسيطة وأكثر سلاسة. ويعاني كثير من الآباء والأمهات مع أبنائهم مما قد يجعلهم يلجأون إلى الجدال الشديد مع الأطفال أو فيما بينهم ولا تحل أي مشكلة بتلك الطريقة على الإطلاق.



ويقول طبيب أمراض طب نفسي إن الإنسان في بداية مراحل التربية للطفل لا يعلم كيف يتعامل معه ولا كيف يمكن أن يكلمه أو يحادثه أو يعلق على ما يفعل أو غيرها من أفعال ، ولذا يجب أن يتكون هناك طريقة تعامل خاصة بالأطفال.

استخدام الجدال والنقاش
وأضاف أن استخدام الجدال والنقاش الحاد غير المجدى بين الرجل والأم وبين الأم والأب وطفلهما دوما هو نوع من المبالغة في الحرية التي يتركها الأب والأم للطفل الصغير، مما قد يؤدي إلى النتيجة العكسية التي تجعل الطفل مجادلا في أي شيء أو أي موضوع يتم مناقشته معه وكذلك يصبح مجادلا مع الأب والأم أنفسهما ولا يصغي لكلامهما كثيرا.
وأوصى كذلك بترك مساحة تحدث للطفل أثناء التربية لكن يجب ألا يبالغ الآباء والأمهات في إعطائها للطفل حتى لا تأتي بنتائج عكسية مضرة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة