الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

تكريم مدير عام المكتبات العامة في إسرائيل فيكتور بن نعيم بحفل كبير

أمين بشير -
نُشر: 10/11/12 08:58,  حُتلن: 09:59

مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة في كوكب أبو الهيجاء:

بكل امانة واخلاص لم اشعر للحظة أن هذا الرجل (فيكتور) يتعامل معنا بتمييز او عنصرية من أي نوع

فيكتور بن نعيم يعتبر احد داعمي ومشجعي مطوري المكتبات العامة في الوسط العربي بنزاهة واخلاص ودون تمييز

ينهي مؤتمر مدراء المكتبات العامة في اسرائيل اعماله بتوديع مدير عام المكتبات العامة في اسرائيل فيكتور بن نعيم الذي زاول المهنة لمدة تزيد عن الاربعين عاما. وقد جرى له حفل توديع كبير شارك فيه مدراء المكتبات وعدد من الضيوف والمحاضرين تخللتها فقرات موسيقية وكلمات توديع تعبر عن الشكر والتقدير لفيكتور على ما قدمه للمكتبات العامة من دعم وتطوير.

 

ضمن فعاليات المؤتمر كانت محاضرة شيقة عن تطور ادب الاطفال في الوسط العربي في اسرائيل والتي اعدها مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة في كوكب وقدم المحاضر الدكتور رافع يحيي للجمهور وبتعريف عن قضية وتطور ادب الاطفال والقمشاكل التي يواجهها. وعن سؤالنا بالنسبة للوسط العربي فقد تطرق للموضوع مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة في كوكب أبو الهيجاء في مجمل رده لمراسل موقع العرب: "يعتبر فيكتور بن نعيم من احد داعمي ومشجعي مطوري المكتبات العامة في الوسط العربي، بنزاهة واخلاص ودون تمييز".

تطوير المكتبات العامة
واضاف عبد الفتاح: "عندما بدأت عملي منذ اكثر من عشرين عاما وعندما افتتح المكتبة العامة في قريتي كوكب، وبصفته رجل متدين وملتحي تشكل عندي انطباع أن هناك سيكون تمييزا صارخا في التعامل لاننا عرب ولكن وبكل امانة واخلاص لم اشعر للحظة أن هذا الرجل يتعامل معنا بتمييز او عنصرية من أي نوع، وباسم جميع مدراء المكتبات والمكتبيين والوسط العربي نقدم له جزيل الشكر ونتمنى من الدكتورة ريفكا شويكي التي ستحل مكانه أن تستمر بنهجه وأن تسير على طريقه للمزيد من تطوير المكتبات العامة".

مشاكل وعوائق
وتطرق الدكتور رافع يحيي المحاضر عن ادب الاطفال في كلية القاسمي ومدير مركز ادب الاطفال في كلية القاسمي ومحاضر في الكلية العربية للتربية - حيفا عن هذا الادب الحديث القديم والذي يلقى اهتماما متزايدا من قبل الجمهور وذلك للاهتمام الاكبر في تنمية وتربية الاطفال، وفي وسط هذا الكم الهائل من الادب الذي يكتسح الاسواق هناك الكثير من المشاكل والعوائق والضعف الذي يعتري ادب الاطفال ووضع الاصبع على نقاط الضعف والقوة فيه وتشجيع من ينجح في ايصال الكلمة الى هذا الجمهور، وتمنى أن يكون هناك نقاد جيدون لهذا النوع من الادب الهام بما يخدم الادب والمكتبة العربية.

زيادة قوى بشرية
علي علي الصالح مدير المكتبة العامة في يافة الناصرة عبر عن تمنياته الصادقة لفيكتور بن نعيم التوفيق والحياة السعيدة وأكد لمراسل موقع العرب: "لهذا الرجل أقول كلمة حق لا بد من قولها، بأن قلبه كان على المكتبات العربية وعمل جاهدا لفتح اكبر قدر ممكن من المكتبات في الوسط العربي ولو لاقى دعما من المجالس العربية لفتح المزيد، وأسمح لنفسي أن اقول انه وقف ضد رؤساء مجالسنا الذين اغلقوا المكتبات في قراهم وكان يحث المجالس على زيادة القوى البشرية للعمل في المكتبات العامة، كونه عرف أن للمكتبات العامة وللمطالعة أهمية كبيرة في صقل شخصية الفرد مهما كان عمره".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY