الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

تهديد بالقتل من قبل عصابات يهودية لجرايسي وبركة وسويد والطيبي

كل العرب
نُشر: 09/11/12 14:18,  حُتلن: 19:55

رئيس بلدية الناصرة يقدم شكوى لقائد الشرطة في الشمال

أكد جرايسي في شكواه للشرطة عدم التواني في التحقيق العاجل في رسالة التهديد بالقتل هذه

قام النائبان محمد بركة وحنا سويد بتحويل الرسالة لضابط الأمن في الكنيست وفق النظم البرلمانية المتبعة ليتابع معالجة التهديد

محمد بركة:
 
أحذر الأجهزة ذات الشأن في اسرائيل من غض النظر والتساهل وحتى التواطؤ مع العصابات الارهابية المنتشرة في المستوطنات والتي ما من شك أنها على اتصال بالعصابات الارهابية التي تنشط في الولايات المتحدة

د. حنا سويد:

هذه التهديدات تشكل قفزة خطيرة وكبيرة في مستواها الخطر، فهناك عصابات ارهابية تشعر أنها في بحبوحة في حراكها وجرائمها طالما أن أجهزة القانون تغض النظر عنها، أو تتساهل معها في حال وصلت بعض القضايا إلى أجهزة تطبيق القانون وجهاز القضاء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة بيان صادر عن الناطق الرسمي لبلدية الناصرة، جاء فيه مايلي: " وجه رئيس بلدية الناصرة، شكوى عاجلة لقائد شرطة منطقة الشمال، روني عطية، طالباً فتح ملف تحقيق ضد مرسلي التهديد العنصري، والموجهة اليه ومن خلاله الى أعضاء الكنيست محمد بركة، حنا سويد واحمد طيبي جاء فيها: "لقد استلمت اليوم عدداً من الرسائل باللغة الانجليزية والتي صدرت من تاريخ 1.11.2012، من المدعو Johann Rasmussen" " من قبل منظمة "The Pulsa Di Nura" والتي تضمنت نصوص تهديد مباشر بالقتل وحتى تحديد مدة زمنية (30 يوماً) لتنفيذ هذا القتل". وذلك بحسب ما جاء في الرسالة ان التهديد جاء بسبب "معارضة الصهيونية، ومعارضة التجنيد العسكري للشباب المسيحي"!!".

 
رامز جرايسي - رئيس بلدية الناصرة

وأضاف البيان " وأكد جرايسي في شكواه للشرطة عدم التواني في التحقيق العاجل في رسالة التهديد بالقتل هذه. ومن ناحية ثانية، قام رئيس البلدية بتحويل رسائل التهديد الى أعضاء الكنيست الموجهة اليهم. وقام النائبان محمد بركة وحنا سويد، بتحويل الرسالة لضابط الأمن في الكنيست، وفق النظم البرلمانية المتبعة، ليتابع معالجة التهديد. جدير بالذكر أن هذه الفتوى، هي نفسها التي صدرت ضد اسحاق رابين في حينه، والتي أدت الى قتله".

بيان مكتب النائب بركة
وفي بيان آخر وصل لمكاتبنا صادر عن المكتب البرلماني للنائب محمد بركة جاء ما يلي : " وصل إلى مكتب رئيس بلدية الناصرة اليوم الجمعة، رسائل تهديد بالقتل موجهة لرئيس البلدية رامز جرايسي، والنائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والنائب د.حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، والنائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، وكان نص الرسائل باللغة الانجليزية، وتحذر من أن القتل أو "الموت الفجائي" لهم، سيكون خلال أقل من 30 يوما، ويذكر الارهابيون مرسلو الرسائل أن مثل هذه اللعنة صدرت ضد رئيس الوزراء الأسبق يتسحاق رابين قبل اغتياله بفترة قصيرة".


النائب محمد بركة

شكوى للشرطة
وتابع البيان: "وقد وصلت الرسائل إلى مكتب رئيس البلدية من الولايات المتحدة الأميركية، ونصها باللغة الانجليزية، وجاء في الرسائل أن اللعنة صادرة ضد هذه الشخصيات، بسبب الموقف المناهض لتجنيد الشبان العرب المسيحيين في جيش الاحتلال الدموي، وأن القتل أو الموت المفاجئ سيكون خلال اقل من 30 يوما، كما "ينصح" الارهابيون مرسلو الرسائل أن لا يقترب من الشخصيات الاربعة المهددين، أي شخص، لأن الموت قد يطالهم. وفي أعقاب ذلك، بعث رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي برسالة إلى القائد العام للشرطة، والى السفارة الأميركية، كون أن الرسائل قد وصلت بالبريد العادي، من الولايات المتحدة الأميركية".

متابعة الموضوع
وأضاف البيان : " وقدم النائبان بركة وسويد، شكوى إلى ضابط أمن الكنيست، بناء على مهماته وصلاحياته، لمتابعة الموضوع. وقال النائب محمد بركة، إننا على علم أن أذرع عصابات الارهاب التي منبعها هنا ومن مستنقعات الاستيطان في المناطق الفلسطينية المحتلة، تصل إلى الولايات المتحدة، التي جهات متطرفة فيها تمول عصابات الارهاب هنا، ولهذا فإن التهديدات التي تصل من الولايات المتحدة، يكون منبعها هنا، وبناء على اتصال وثيق بين الجانبين، خاصة وان القضية محلية ولم يمر على تفجرها أكثر من ثلاثة اسابيع".


النائب حنا سويد

غض النظر والتساهل
وجاء في البيان أيضا: " وحذر النائب بركة الأجهزة ذات الشأن في اسرائيل من غض النظر والتساهل وحتى التواطؤ مع العصابات الارهابية المنتشرة في المستوطنات، والتي ما من شك أنها على اتصال بالعصابات الارهابية التي تنشط في الولايات المتحدة. وشدد بركة على أن مواقفنا الواضحة لا يمكنها أن تهتز جراء تهديدات ارهابية، وقال، إننا ننطق باسم شعبنا، وباسم الصوت والضمير الوطني الصادق، ونحن أقوياء بقوة شعبنا وقادرون على التصدي."

تهديدات جبانة
وإختتم البيان : " وقال النائب د. حنا سويد، "إن هذه التهديدات تشكل قفزة خطيرة وكبيرة في مستواها الخطر، فهناك عصابات ارهابية تشعر أنها في بحبوحة في حراكها وجرائمها، طالما أن أجهزة القانون تغض النظر عنها، أو تتساهل معها في حال وصلت بعض القضايا إلى أجهزة تطبيق القانون وجهاز القضاء. وتابع سويد قائلا، إن "مثل هذه التهديدات الجبانة لن تثنينا عن مواقفنا، التي تعبر عن موقف الاجماع الوطني، وسنبقى ندافع عن حقوق شعبنا وعن حقه في الوجود في وطنه الذي لا وطن له سواه، رافعي الرؤوس وتتحدى آلة القمع والتنكيل، وتتصدى لكل العصابات الارهابية التي تتغذى أصلا على سياسة الاحتلال والحرب والاستيطان". 

تعقيب الشرطة
وفي تعقيب الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري على الموضوع قالت: "أية شكوى أو إخبارية تصل الشرطة يتم التحقيق فيها ومعالجتها وفقا لما يتطلبه الأمر ويستوجبه القانون، مع العلم على أنه تم بالفعل استلام رسالة شكوى حول الموضوع من قبل رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، وقد شرعت شرطة لواء الشمال التحقيق فيها".

الحركة الاسلامية تستنكر العمل الجبان
وفي تعقيب للمحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي بإسم الحركة الإسلامية على رسائل التهديد لبركة وسويد والطيبي وجرايسي، قال: "اننا في الحركة الإسلامية نستنكر هذا العمل الجبان أي كان مصدره، وكان من كان فاعله".


النائب احمد الطيبي


نسخة عن الشكوى التي قدمها رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي للشرطة


نسخة عن الشكوى التي قدمها رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي للشرطة


نسخة عن رسالة التهديد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY