الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

الناصرة: يوم دراسي للمسنين في مستشفى الانجليزي بعنوان حياتي بيدي

كل العرب
نُشر: 08/11/12 14:46,  حُتلن: 16:12

اللقاء شمل مواضيع متنوعة قدمها طاقم من المختصين، تتعلق بحياة المسن من عدة نواحي

الدكتور سمير زعبي من مؤسسة التأمين الوطني لقى محاضرة هامة عن التطوع من من أجل المسن

جهاد سعد مدير قسم المسنين في دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية الناصرة اشاد على اهمية البرنامج والتواصل مع المسنين

بمبادرة وتنظيم مستشفى الناصرة – الانجليزي، وبمناسبة شهر المسن، أقيم يوم دراسي في مستشفى الناصرة، بعنوان " حياتي بيدي في الجيل الذهبي". وقد حضر اللقاء أكثر من 300 مسن ومسنة من الناصرة، يافة الناصرة، كفركنا، الرينة، عين ماهل وأم الفحم وغيرها.

وقد شمل اللقاء مواضيع متنوعة قدمها طاقم من المختصين، تتعلق بحياة المسن من عدة نواحي. بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير المستشفى د. بشارة بشارات، الذي قال أن " ما جعل هذا المستشفى ليكون أقدم مستشفى في البلاد هو العطاء المستمر منذ 150 عامًا وإهتمام المستشفى بالتواصل مع المجتمع واحتياجاته واليوم يجدد علاقته مع مدينة أم الفحم عبر افتتاح مركز يقدم خدمات طبية خاصة مميزة لأهل المنطقة. بعدها رحبت رندة الياس مديرة التمريض وشددت على أهمية التواصل مع المسنين والمسنات والذي اعتبرته أقل ما يمكن عمله لمن قدم الكثير لمجتمعنا من هم في الجيل الذهبي الان فهذا مستشفى للناس ومن الناس. بعدها رحب جهاد سعد مدير قسم المسنين في دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية الناصرة واشاد على اهمية البرنامج والتواصل مع المسنين.

الامراض المزمنة
ولم يخلو الترحيب بزغرودة من حنان مرجية، الممرضة المسؤولة عن قسم الامراض المزمنة، لترد عليها احدى النساء المشاركات في اليوم الدراسي ليضفي جوًا لطيفًا في قاعة مليئة بالحضور. وقد قام بعرافة اليوم الدراسي، الكتور كمال فرحات والممرضة لمياء بقاعي. وقد كان أول المحاضرين وائل خميس، مدير قسم العلاج الطبيعي في المستشفى الذي تحدث عن أهمية الحركة، لتفادي مشاكل المفاصل، بعده قدمت نور أبو أحمد محاضرة عن التغذية السليمة للمسن.

محاضرة هامة
وأما المهندسة سمر سماوي، فقد تحدثت عن موضوع مختلف، يتعلق باهتمامنا كشعب بالحياة الاجتماعية وتناولت في حديثها إحدى الطرق المعاصرة، الفيس بوك في التواصل الاجتماعي بين الناس.  وأما إيمان بشارات الممرضة المسؤولة عن الأمان في المستشفى، فقد شرحت للمسنين، عن الأمان في البيت وكيفية تفادي الحوادث البيتية.  وقد قُدمت الممرضة وطالبة المسرح ياسمين خضر فقرة فكاهية خاصة، اضفت البسمات والضحكات على وجوه الحضور.وقد تناول د. محمد عمري، مدير وحدة القلب في المستشفى، موضوع نمط الحياة الصحي للمسن. وأما الدكتور سمير زعبي من مؤسسة التأمين الوطني، قام بإلقاء محاضرة هامة، عن التطوع من من أجل المسن، وأما ينولا شحادة تحدثت عن حقون المسن مما أثار إهتمام الحضور بشكل كبير.  هذا وعبر الجميع عن شكرهم لمستشفى الناصرة على هذا اليوم وطالبو بالمزيد من هذا النوع من البرامج وكتبوا رسائل شكر للمستشفى والمنظمين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY