الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

اقرأ تنظم فعاليات طلابية تربوية في تل حاي والتخنيون بهدف تعزيز الإنتماء للمجتمع

كل العرب
نُشر: 08/11/12 13:33,  حُتلن: 14:11

أبرز ما جاء في البيان:

كتلة اقرأ نظمت في معهد العلوم التطبيقية التخنيون أولى فعالياتها بإقامة ورشة عمل هادفة لشحذ أذهان الطلاب العرب واستخلاص أفكارهم حول توقعاتهم من اقرأ

موضوع اللقاء الأول كان عن الإيمان بالله واليقين فيه بكل زمان ومكان وعن توحيد الله عز وجل والتوكل عليه وعن آفات المجتمع المختلفة من عنف وسرقة وعلاقات غير شرعية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن كتلة اقرأ جاء فيه ما يلي: "انطلق هذا الأسبوع في كلية "تل حاي" مجددًا مشروع الدروس التربوية الأسبوعية الذي تشرف عليه كتلة اقرأ في كلية "تل حاي" كل عام، بهدف توجيه الطلاب العرب وتحذيرهم من الإنحراف وتعزيز انتمائهم لمجتمعهم. افتتح اللقاء الأول الطالب عدنان أشوي بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قدم الكلمة الإفتتاحية الطالب أنس مريد مسؤول كتلة "اقرأ" في الكلية مرحبًا بالحضور، ومذكرًا اياهم بأهمية العلم والتعلم وفضل هذه اللقاءات، كما عرّف بجمعية اقرأ ونشاطها الطلابي في المجتمع العربي".

وأضاف البيان: "رحّب ضيف اللقاء الشيخ عبد المنعم هيبي بالطلاب مباركًا حضورهم، وحثهم على الإستمرار في هذا المشروع المبارك لكي نحافظ على هويتنا الإسلامية العربية من الإنحراف والزيغ في الجامعات. أما موضوع اللقاء الأول فكان عن الإيمان بالله واليقين فيه بكل زمان ومكان، وعن توحيد الله عز وجل والتوكل عليه، وعن آفات المجتمع المختلفة من عنف وسرقة وعلاقات غير شرعية، حيث حث الطلاب على تجنب تلك المعاصي والتمسك بحبل الله وتعاليم دينه الحنيف وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وقد قوبل اللقاء الأول باستحسان طيب من قبل الطلاب الذين أكدوا على حضورهم المستمر لهذه الدروس الأسبوعية".

ورشة عمل هادفة
وتابع البيان: "وفي سياق آخر نظمت كتلة اقرأ في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون" أولى فعالياتها بإقامة ورشة عمل هادفة لشحذ أذهان الطلاب العرب واستخلاص أفكارهم حول توقعاتهم من اقرأ كجسم طلابي وملائمته لواقع الطالب العربي، وتخللها تقسيم الطلاب لمجموعات وتبادل أفكار ونقاش لإستخلاص مقترحات من شأنها تطوير العمل الطلابي بما يخدم ويسعى لمصلحة الطلاب العرب. كما أجري خلالها سحب على جهازي "تابليت" بين الطلاب. هذا وقد افتتحت الورشة بتلاوة مباركة من قبل الطالب معتصم زعرورة، وتولى عرافتها الطالب حسن ناطور، فيما وجهت كلمة للطلاب من قبل الطالب أمير عرابي مسؤول كتلة "اقرأ" في التخنيون. ويتقدم كادر اقرأ بالشكر للطلاب الذين شاركوا، متمنين لهم التوفيق في هذه السنة الدراسية الجامعية، وترحب بأي فكرة أو اقتراح أو استفسار من قبل الطلاب". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة