الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

ادارة بلدية الطيرة تقرر الاعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة احتجاجاً على آفة العنف

منى عرموش -
نُشر: 07/11/12 21:55,  حُتلن: 08:22

رئيس بلدية الطيرة:

ندرس امكانية التظاهر امام مكتب وزير الامن الداخلي ومطالبته القيام بواجبه اتجاه المواطنين في بلدتنا

نحن نتحدث عن برنامج طويل الامد ونتأمل ان يجلب عملنا نتيجة، واذا لم نر أي نتائج جدية على ارض الواقع فسوف نواصل مشوارنا النضالي خطوة بخطوة حتى تحقيق الهدف

بحثنا خلال جلسة اليوم مواضيع عديدة منها المصادقة على ميزانيات بقيمة ملايين الشواقل في مجالات مختلفة وبعدها تم بحث موضوع الجريمة والعنف في الطيرة واتخذنا قرارات مهمة جدا

دعت بلدية الطيرة مساء اليوم الاربعاء الى اجتماع خاص بهدف التباحث في موضوع ظاهرة العنف والجرائم ووضع آليات وبرامج لمحاربتها. شارك في الاجتماع رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعماله الشيخ عبد السلام قشوع، مدير عام البلدية د.خالد مطر واعضاء البلدية ورئيس لجنة الاباء القطرية المحامي فؤاد سلطاني.

افتتح الجلسة رئيس البلدية الذي قال:" اود التطرق الى موضوع الغاء الاضراب والمظاهرة التي قررتها لجنة مكافحة العنف قبل ايام، فنحن نحترم الدور الذي يقومون به، لكن لا يمكن تعطيل بلدة كاملة دون أن تكون البلدية شريكة في مثل هذا القرار، واليوم نجتمع لنكمل مشوارنا النضالي كي نصل الى الاهداف التي نصبوا اليها".

نبذ العنف والجرائم
كما تطرق رئيس البلدية الى الخطوات التي تقررت من اجل محاربة العنف قائلا:" لقد وضعنا برنامجًا مهنيًا لنبذ العنف والجرائم، حيث حصلنا على ترخيص من قبل الشرطة للتظاهر امام مكتب رئيس الحكومة في مدينة القدس لمدة اسبوع كامل، وسنبدأ في تنفيذها ابتداء من يوم الاحد القادم حتى يوم الاربعاء".

منصور: اضراب المدارس لن يوقف العنف
وتحدث عضو البلدية محمد منصور قائلا:" اضراب المدارس لن يوقف العنف، بل يسبب لنا العديد من المشاكل لان الطلاب سيبقون بدون اطر مما يجعلهم يخرجون الى الشوارع حتى ينتج لدينا تصرفات غير مقبولة من قبل بعض الطلاب، حتى اصبحنا نسمع طلاب من الاجيال الصغيرة يتمنون حصول المشاكل كي يضربوا عن المدارس".وتابع منصور قائلا:" لقد توجهت الى رئيس البلدية برسالة خطية كي ننظم وقفة احتجاجية امام مكتب وزير الامن الداخلي في القدس بمشاركة اعضاء البلدية ولجنة مكافحة العنف ومندوبين من مشروع مدينة بلا عنف، كذلك تحديد موعد مسبق مع الوزير للقائه والضغط عليه كي نخرج بقرارات عملية وفعلية تعود على جميع السكان بالفوائد السامية".

تحديد جلسة خاصة
اما القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة الشيخ عبد السلام قشوع قال:" مجلس السلطات المحلية يتعاون معنا في هذا النضال، كما يتم العمل على تحديد جلسة خاصة لنا مع رئيس الحكومة ووزير الامن الداخلي ووزير الداخلية خلال تواجدنا في الاعتصام، وغدا الخميس سوف يسعى مركز السلطات المحلية الى عقد اجتماع بمشاركة رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي من اجل مشاركتهم في النضال وانجاحه".

مشوار نضالي
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية الطيرة قال:" بحثنا من خلال جلسة اليوم مواضيع عديدة منها المصادقة على ميزانيات بقيمة ملايين الشواقل في مجالات مختلفة، وبعدها تم بحث موضوع الجريمة والعنف في الطيرة، واتخذنا قرارات مهمة جدا التي تكمن في الاعتصام مدة خمسة ايام امام مكتب رئيس الحكومة ابتداء من يوم الاحد حتى الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، ومن المفروض أن يشارك في الاعتصام اعضاء البلدية ومواطنون من الطيرة كي نسمع اصواتنا الى رئيس الحكومة والمطالبة بتخصيص ميزانيات لمكافحة العنف والجرائم في الطيرة والوسط العربي، وسنطالب بأن تقوم الشرطة ايضا  بدورها في مكافحة الجرائم. وندرس ايضا امكانية التظاهر امام مكتب وزير الامن الداخلي ومطالبته القيام بواجبه اتجاه المواطنين في بلدتنا". وتابع قائلا:" نحن نتحدث عن برنامج طويل الامد، ونتأمل ان يجلب عملنا نتيجة، واذا لم نر أي نتائج جدية على ارض الواقع فسوف نواصل مشوارنا النضالي خطوة بخطوة حتى تحقيق الهدف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226980.85
BTC
0.52
CNY