الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الغارديان: مسؤولون اسرائيليون وايرانيون يشاركون بمحادثات نووية في بروكسيل

كل العرب
نُشر: 06/11/12 17:49,  حُتلن: 22:12

صحيفة "الغارديان" :

المسؤولون الإيرانيون والإسرائيليون يشاركون ظاهرياً بصفة مواطنين عاديين في اجتماع بروكسيل على مدى يومين

الوفدان الإسرائيلي والإيراني يقودهما مسؤولون بارزون حصلوا على إذن من حكومتيهم للمشاركة بمناقشة غير رسمية مع ممثلين من نحو 10 دول عربية ومسؤولين اميركيين ووسطاء أوروبيين

مصدر مشارك وصف المزاج السائد في الاجتماع بأنه "محترم وايجابي" على النقيض من لغة قرع طبول الحرب المتفاقمة حيال البرنامج النووي الإيراني

كشفت صحيفة "الغارديان" الثلاثاء، أن مسؤولين اسرائيليين وايرانيين يشاركون في اجتماع حول منع انتشار الأسلحة النووية في العاصمة البلجيكية بروكسيل، بأمل أن يمهد الطريق لعقد مؤتمر دولي كامل في الأشهر المقبلة بشأن حظر الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل بمنطقة الشرق الأوسط.

إيران تعتقل متهمين بإغتيال عدد من علمائها العاملين في المجال النووي

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الإيرانيين والإسرائيليين يشاركون ظاهرياً بصفة مواطنين عاديين في اجتماع بروكسيل على مدى يومين، والذي كان بدأ أمس (الاثنين) ووصف بأنه حلقة دراسية أكاديمية.

مناقشة غير رسمية
واضافت أن الوفدين الإسرائيلي والإيراني يقودهما مسؤولون بارزون حصلوا على إذن من حكومتيهم للمشاركة بمناقشة غير رسمية مع ممثلين من نحو 10 دول عربية ومسؤولين اميركيين ووسطاء أوروبيين لاستطلاع امكانية عقد مؤتمر برعاية الأمم المتحدة حول اقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط. واشارت الصحيفة إلى أن الوفد الإسرائيلي يرأسه جيريمي يسخروف سفير الشؤون الإستراتيجية بوزارة الخارجية الإسرائلية، في حين يرأس الوفد الإيراني علي أصغر سلطانية، مندوب طهرن لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

نوايا واضحة
وقالت إن مصدراً مشاركاً وصف المزاج السائد في الاجتماع بأنه "محترم وايجابي"، وعلى النقيض من لغة قرع طبول الحرب المتفاقمة حيال البرنامج النووي الإيراني. واضافت الصحيفة أن اثنين من صغار المسؤولين الأميركيين يشاركان في اجتماع بروكسيل لكنهما التزما الصمت، فيما أكد مصدر أن نوايا واشنطن ستكون واضحة بعد انتهاء الإنتخابات الرئاسية.

صحيفة: أمريكا الدولة الوحيدة القادرة على توجيه ضربة ناجحة ضد نووي إيران
صورة من الأقمار الإصطناعية للمفاعل النووي الايراني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY