الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

الجزيرة: أجهزة الامن السورية تقتحم جميع مكاتب حماس وتغلقها بالشمع الاحمر

كل العرب
نُشر: 05/11/12 17:38,  حُتلن: 21:27

المرصد السوري:

عشرون من مسلحي المعارضة قتلوا في غارة جوية نفذها الطيران الحربي السوري في محافظة ادلب شمال غربي سوريا

ناشطون من المعارضة:

طائرات أطلقت صواريخ وقذائف وقصفت نيران المدفعية أحياء سبينة ويلدا وببيلا والتضامن والحجر الأسود

الجيش النظامي قصف معاقل للمعارضة في جنوب دمشق يوم الإثنين بنيران المدفعية وجوا بعد ساعات من هجوم شنه مسلحو المعارضة على ميليشيا موالية للرئيس بشار الأسد

قناة الجزيرة:
 
اجهزة الامن السورية قامت باغلاق مكاتب حماس بالشمع الاحمر

اغلقت اجهزة الامن السورية جميع مكاتب حركة حماس في سوريا وذلك بعد اقتحامها مساء اليوم الاثنين. وبحسب قناة الجزيرة التي نقلت الخبر على موقعها الالكتروني اكدت قيام اجهزة الامن السورية باغلاق مكاتب حماس بالشمع الاحمر. وكان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس قال -في وقت سابق- إن الحركة حددت موقفها من الأزمة السورية، مؤكداً أنها مع الشعب في مطالبته وحركته.

قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض للحكومة السورية والذي مقره في بريطانيا إن هجوما انتحاريا استهدف موقعا للجيش السوري في محافظة حماة وسط البلاد أسفر عن مقتل 50 على الاقل من الجنود النظاميين والمقاتلين الموالين للحكومة الاثنين. ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير المرصد رامي عبدالرحمن قوله "قتل خمسون على الاقل من الجنود النظاميين وعناصر الميليشيات الموالية للحكومة صباح اليوم في تفجير سيارة ملغومة قرب موقع عسكري في قرية زياره بمحافظة حماة".

انفجارات عنيفة
وقال المرصد الاثنين ايضا إن عشرين من مسلحي المعارضة قتلوا في غارة جوية نفذها الطيران الحربي السوري في محافظة ادلب شمال غربي البلاد. وجاء في تصريح اصدره المرصد "قتل 20 على الاقل من المسلحين عندما قصفت طائرة حربية بلدة حارم" بادلب. كما أورد مراسل بي بي سي في العاصمة السورية ان انفجارا عنيفا وقع ضحى الاثنين في منطقة مزة جبل حي الـ 86 غربي دمشق، اسفر عن سقوط 4 قتلى واكثر من 30 جريح. وقد شوهد الدخان يتصاعد من مكان الانفجار من مناطق مختلفة من دمشق، وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث.

تفجير بعبوة ناسفة
وكان مبنى اتحاد نقابات العمال في دمشق قد تعرض يوم أمس لتفجير بعبوة ناسفة، مما أدى إلى جرح أربعة عشر مدنياً وأضرار مادية بالغة. اشتباكاتوكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت قبل فجر الاثنين بين الجيش النظامي السوري و"الجيش السوري الحر" المعارض في العاصمة دمشق وفي مدينة حلب، حسب ما اورده المرصد ذاته وسكان محليين. وكان حيا الحجر الأسود والتضامن الواقعين في محيط مخيم اليرموك جنوب دمشق شهدا اشتباكات ليلة الأحد ثم ما لبثت أن تجددت صباح الاثنين، وفق المرصد. وقال مدير المرصد لوكالة فرانس برس "حدثت هجمات منسقة على مراكز عسكرية قبل الفجر ثم تلتها اشتباكات شاركت فيها فصائل فلسطينية من الجانبين".
وأضاف أن العديد من سكان الحجر الأسود والتضامن انتقلوا إلى مخيم اليرموك بحثا عن ملاذ آمن في ظل احتدام الاقتتال. أما في حلب، فاندلعت الاشتباكات عند دوار المدخل الشمالي الغربي للمدينة في حي الزهراء وفي شارع مطار حلب جنوب شرقي المدينة. كما اشتعلت النيران في بناية بحي الزهراء بالقرب من مقر فرع المخابرات الجوية وسط قصف المنطقة، حسب المرصد. وقال صيدلي يعيش في حي الشهباء جنوبي حي الزهراء إن المنطقة شهدت أسوأ اشتباكات منذ اندلاع الاقتتال فيها.

معارك بالأسلحة الثقيلة
وأضاف الصيدلي الذي يسمى سمير ويبلغ من العمر 37 عاما "نعيش منذ نحو أسبوع في رعب. نسمع كل شيء بما في ذلك معارك بالأسلحة الثقيلة والقصف والتفجيرات". ومضى للقول "الاشتباكات قبل الفجر اليوم كانت الأسوأ منذ أسبوع. استبد بنا الخوف إلى درجة أن طلبنا من أبنائنا الانتقال من غرفهم والاختباء داخل المنزل". وقال إننا "نعيش منذ أسبوع في رعب طيلة الليل. يتوقف القصف لمدة ساعة أو ساعتين عند منتصف الليل ثم يستأنف مرة أخرى". وتابع قائلا "أعرف بعض جيراننا الذين هربوا من المنطقة والبعض الآخر يفكرون في الرحيل بسبب تدهور الوضع. تتعالى الأصوات أكثر فأكثر". وقال ناشطون من المعارضة إن الجيش النظامي قصف معاقل للمعارضة في جنوب دمشق يوم الإثنين بنيران المدفعية وجوا بعد ساعات من هجوم شنه مسلحو المعارضة على ميليشيا موالية للرئيس بشار الأسد. وأضافوا أن طائرات أطلقت صواريخ وقذائف وقصفت نيران المدفعية أحياء سبينة ويلدا وببيلا والتضامن والحجر الأسود.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY