الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

تجمع كفرمندا يدين زيارة موفاز للبلدة: كيف تستقبلون شخصا يداه ملطخة بالدماء؟

أمين بشير -
نُشر: 05/11/12 17:14,  حُتلن: 21:25

أبرز ما جاء في البيان:

موفاز يمثل حزبه المتنكر لحقوقنا هذا الحزب الذي كان مسؤولا عن حربين دمويتين ومجازر كثيرة وموفاز مطلوب على جرائم حرب في دول أوروبية

الأحزاب العربية التي دعا موفاز لعدم التصويت لها في الإنتخابات القريبة تمثلنا في وجه موفاز وأمثاله وفي وجه والمؤسسة التي ينتمون لها وكل عضو كنيست في حزب صهيوني

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في كفرمندا على لسان حسن عبد الحليم، أحد المسؤولين في فرع كفرمندا في حزب التجمع الوطني، تعقيباً على "زيارة موفاز لقرية كفرمندا عشية عيد الأضحى المبارك، مطالبا الجماهير العربية بعدم التصويت للأحزاب العربية كونها منشغلة في قضايا غزة والضفة الغربية، وأن احزاب السلطة هي القادرة على مساعدة الوسط العربي في قضاياه وحل المشاكل التي يعاني منها". وجاء في البيان: "ندين بشدة الزيارات الإنتخابية لممثلي الأحزاب الصهيونية لبلداتنا، فكم بالحري زيارة شخص يداه ملطخة بالدماء الفلسطينية كشاؤول موفاز، المسؤول عن قمع الإنتفاضة الثانية بوحشية".

وتابع البيان: "موفاز يمثل حزبه المتنكر لحقوقنا، هذا الحزب الذي كان مسؤولا عن حربين دمويتين ومجازر كثيرة، وموفاز مطلوب على جرائم حرب في دول أوروبية، لكن للأسف يستقبل في قرانا بحفاوة". وأضاف البيان: "الأحزاب العربية التي دعا موفاز لعدم التصويت لها في الإنتخابات القريبة تمثلنا في وجه موفاز وأمثاله وفي وجه والمؤسسة التي ينتمون لها، وكل عضو كنيست في حزب صهيوني، حتى لو كان عربيا هو يمثل الحزب ولا يمثل الجماهير العربية. على شعبنا أن يعي أن النظام السياسي الذي قام على نكبة وتهجير شعبنا لا يمكن أن يكون إلا عنصريا، ومن واجبنا كأقلية فلسطينية باقية أن نناضل ضد العنصرية وضد النظام السياسي القائم، ضد موفاز وأمثاله".

تحقيق العدالة
وأردف البيان: "موفاز وحزبه يعرّفان إسرائيل بأنها دولة اليهود في كل العالم، لكنها ليست دولة العربي صاحب البلاد الأصلي، والدولة اليهودية لا يمكن أن تكون إلا عنصرية اتجاه الأخرين، لا يمكن أن تتحقق عدالة في هذه البلاد دون العودة لجذور المشكلة، إلى النكبة، لذلك فالحلول حتى لمشاكلنا اليومية والإقتصادية هي بالأساس سياسية، والحل هو تغيير النظام السياسي القائم ودحر الصهيونية وإقامة نظام جديد يكفل الحقوق للجميع، بما فيه حق العودة". الى هنا نص البيان.

التصويت للأحزاب العربية
وكان شاؤول موفاز، زعيم حزب كاديما، قد قام بزيارة لقرية كفرمندا يوم الجمعة، وقال في كلمته أمام الحضور أن "أكبر خطأ ارتكبه العرب في إسرائيل هو التصويت للأحزاب العربية"، متمنيًا أن "لا يتكرر الخطأ ذاته في إنتخابات الكنيست القادمة" على حد زعمه. وكان موفاز قد طالب المواطنين العرب "بالتصويت لأحزاب السلطة من أجل إحداث التأثير في دائرة إتخاذ القرار وفي أي حكومة يتم تشكيلها، وإختيار الأشخاص الجيدين لتمثيلهم"، لافتًا الى أن "أعضاء الكنيست العرب لا يعملون على تمثيل المواطن العربي في إسرائيل وأن إهتمامهم ينصب أكثر بالشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216816.93
BTC
0.52
CNY