الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

الطلاب العرب في كلية صفد يستنكرون تهديد الراب الرئيسي بعدم تأجير شقق لهم

كل العرب
نُشر: 05/11/12 14:16,  حُتلن: 18:01

 أبرز ما جاء في البيان:

نطالب إدارة الكلية ورئيس بلدية صفد تجسيد استنكاريهما بخطوات عملية

تستنكر لجنة الطلاب العرب لأجلكم - في كلية صفد وتشجب الخطوات العنصرية المتواصلة ضد الطلاب العرب الدارسين في الكلية

البيان يؤكد ضرورة انتهاج العمل الفعلي الموجه في سبيل إنهاء العنصرية الطاغية على الجو الأكاديمي في مدينة صفد والتي تشكل بدورها ركيزة الانطلاق نحو تحقيق أهداف ومصالح الطالب العربي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين بيان صادر عن لجنة الطلاب العرب - لأجلكم في كلية صفد، جاء فيه مايلي: " نشر الراب الرئيسي في مدينة صفد، شموئيل الياهو، مساء يوم الخميس 1 تشرين الثاني 2012، رسالة تهديد لسكان مدينة صفد، بعدم تأجير الطلاب العرب".


الطالب جبرئيل منصور


وأضاف البيان: " ليست هذه الخطوة الأولى من نوعها، فقد تم في الماضي أيضا نشر رسالة كهذه، ناهيك عن الاعتداءات على ممتلكات الطلاب، مثل حرق سيارات، وطردهم من أماكن سكناهم، ومحاولة تغيير دستور النقابة. لا شك أن هذه الخطوات ليست إلا تطبيقاً لمشروع العنصرية التي ينادي بها اليمين المتطرف".

استنكار عارم
وتابع البيان: " من منطلق عروبتنا، ووعينا، وإدراكنا التام لهمنا العلمي، والثقافي، والأكاديمي، واعتمادا منا للقيم الأساسية لأي مجتمع حضاري يضع الإنسان في أعلى سلم أولوياته، وانطلاقاً من حيثيات الحدث، نستنكر، في لجنة الطلاب العرب لأجلكم - في كلية صفد، ونشجب الخطوات العنصرية المتواصلة ضد الطلاب العرب الدارسين في كلية صفد، على جميع أشكالها، ونطالب إدارة الكلية ورئيس بلدية صفد، تجسيد استنكاريهما بخطوات عملية للتجاوب مع المطالب الآتية:
- العمل على توفير أماكن سكن آمنة.
- وضع حراسة دائمة لتوفير الحماية للطلاب العرب في أماكن السكن.
- أن تعمل الكلية على توسيع اتصالاتها مع جهات رسمية مختصة، بما في ذلك هيئات رسمية حكومية، وأيضا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

إنهاء العنصرية الطاغية
واختتم البيان:" يشكل هذا البيان الاحتجاجي خروجاً من الغضب الصامت المتواصل إلى حيز التعبير العلني، وهو ردة فعل عفوية ولدت في نفوس الكثير، وهو يؤكد ضرورة انتهاج العمل الفعلي الموجه في سبيل إنهاء العنصرية الطاغية على الجو الأكاديمي في مدينة صفد، والتي تشكل بدورها ركيزة الانطلاق نحو تحقيق أهداف ومصالح الطالب العربي".


مقالات متعلقة