الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

طفلك يستطيع تمييز الوجوه والحركات بالفطرة

كل العرب
نُشر: 05/11/12 13:30,  حُتلن: 07:57

أعطي طفلك فرصة تقليد حركات وجهك وقرّبي وجهك (على بعد حوالي 30 سنتيمتراً) من وجهه ومدّي لسانك أو ارفعي حاجبيك أكثر من مرة

ما زال نظر طفلك مشوشاً وغير واضح. بعبارة أخرى، يستطيع طفلك رؤية وجه الشخص الذي يحمله بوضوح، لكنه لا يرى أبعد من ذلك بكثير. لذا ليس من المستغرب أن يكون وجهك هو أكثر ما يهمه في الوقت الحاضر. أبقي وجهك قريباً من وجه طفلك ليتمكن من درس ملامحك. سيفتن طفلك بتعابير وجهك، وستتسمّر عيناه عليك.

إن طفلك حساس تجاه الأضواء الساطعة، والتي قد تجعله يعبس أو يطرف بعينيه. كثيراً ما ستجدينه يدير رأسه وعينيه صوب النافذة أو أي مصدر آخر للضوء. حتى أنه قد يكون مفتوناً بمشهد الظلال على جدار خالٍ.
حتى في هذه المرحلة المبكرة من العمر، يستطيع الأطفال تمييز الوجوه والحركات بالفطرة، حتى أنهم يقلدونها أحياناً. أعطي طفلك فرصة تقليد حركات وجهك. قرّبي وجهك (على بعد حوالي 30 سنتيمتراً) من وجهه ومدّي لسانك أو ارفعي حاجبيك أكثر من مرة. كرري هذه الحركات ثم امنحيه بعض الوقت ليقلدك. قد تستغرق العملية بضع دقائق، وربما لن يقوم بالأمر أبداً لكنه يراقبك بالتأكيد. قد تلاحظين أن طفلك سيكون هادئاً ومنتبهاً لفترات قصيرة. يعتبر ذلك وقتاً مناسباً لتلعبي معه وتكلميه. لو حاولت التفاعل معه ولم يستجب، فتلك إشارة على أنه يشعر بالنعاس أو أنه منشغل بشيء آخر. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة