الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

يهودي متدين حاول إقتحام مسجد

كتب: محمد محسن
نُشر: 12/03/08 18:06

* الشيخ هاشم عبد الرحمن: إجتمعنا ليلة أمس وقررنا أن يتم إتباع وسائل الحماية والحراسة لقيادات الحركة الاسلامية وبضمنها الشيخ رائد صلاح

* ناصر خالد مساعد هاشم عبد الرحمن يؤكد ما نشر في موقع العرب عن متدين يهودي حاول إقتحام مسجد ابو عبيدة

* الشرطة منعت دخول أربعة متدينين يهود إلى المدينة بحجة تعبئة الوقود


كشف الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم بان يهوديا متدينا قد دخل مدينة أم الفحم في ساعات الفجر وقام بالتجوال بالقرب من منطقة مسجد أبو عبيدة، وحاول التهجم على المصلين الذين قاموا على الفور بالاتصال بالشرطة التي قدمت إلى المكان، وقد نجح بالهرب من المدينة. تجدر الاشارة إلى وجود 4 متدينين إنتظروا اليهودي على مشارف أم الفحم وإدعوا أنهم كانوا يريدون الدخول لتعبئة الوقود لكن الشرطة منعت دخولهم.
فيما أكد الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم قبل قليل بان قيادات الحركة الاسلامية إتخذت سبل الحذر والحماية في أعقاب كشف النقاب عن نوايا عناصر من اليمين المتطرف بالمس باحد رموز القيادات الدينية التي تنشط بالقدس والاقصى.
وأشار الشيخ عبد الرحمن انه يتوخى الحذر وبصدد تشغيل طواقم حراسة من شباب المدينة التي ستقوم بالتطوع لحراسة المساجد والمدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية في المدينة.


الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم

وأكد الشيخ هاشم عبد الرحمن قائلا:"اجتمعنا ليلة أمس وقررنا أن يتم إتباع وسائل الحماية والحراسة لقيادات الحركة الاسلامية وبضمنها الشيخ رائد صلاح وبالمقابل ندرس في هذه الايام في الحركة الاسلامية امكانية تعميم إرشادات لكافة قيادات الحركة في جميع القرى والمدن العربية من أجل إتباع سبل الحذر، وكذلك تفعيل طواقم حراسة محلية لحماية المساجد والمدراس. فنحن ننظر ببالغ الجدية والخطورة لهذه التهديدات خصوصًا وانه في السابق كانت عمليات من قبل عناصر يهود متطرفة استهدفت السكان العرب اخرها كانت في شفاعمرو ".



وكشف الشيخ هاشم عبد الرحمن في الاونة الاخيرة:" قام شابان يهوديان بدخول مدينة أم الفحم والاعتداء على مواطنين، وفي إحدى المرات قام شاب يهودي بالاعتداء على شرطي وكسر يده. بدورنا ومن منطلق المسؤولية لم نسارع إلى فضخ الامر في وسائل الاعلام بغية عدم تأجيج وتفجير الاوضاع".

ناصر خالد مساعد هاشم عبد الرحمن يؤكد ما نشر في موقع العرب عن متدين يهودي حاول إقتحام مسجد ابو عبيدة
أكد ناصر خالد مساعد رئيس بلدية ام الفحم في حديث لموقع "العرب" ما نشر في موقع العرب حول محاولة متدين يهودي إقتحام مسجد ابو عبيدة. وقال ناصر خالد: "الشيخ هاشم روى ما حدث من ملاحقة للشرطة لمتدين يهودي دخل أم الفحم ولوحظ في منطقة مسجد ابو عبيدة ثم وقع عراك بينه وبين شرطي أصيب خلاله الاخير وتلقى العلاج".

تعقيب امل خليل قائد شرطة ام الفحم
قال أمل خليل قائد شرطة أم الفحم في حديث لموقع العرب معقبا على ما نشر في الموقع حول محاولة يهودي متدين اقتحام مسجد أبو عبيدة والاعتداء على المصلين فجر اليوم "إنه وبعد الفحص الدقيق على جميع الأصعدة تبين أن ذلك لم يحدث أبدا".
وأضاف أمل خليل:"قبل ثلاثة أيام رأت دورية للشرطة كانت تجري جولة استطلاعية في مدينة ام الفحم شخصا كان يرتدي زيا أقرب الى زي المتدينين، فقام أفراد الشرطة بمطاردته وخلال ذلك سقط احدهم وأصيب بيده".
وتابع أمل خليل:"لقد تبين بعد الفحص أن الحديث يدور عن شخص يهودي متدين يتجول في مدينة أم الفحم منذ أسبوعين قبل العملية التي نفذها علاء ابو دهيم في المدرسة الدينية في القدس".
وأكد قائد شرطة ام الفحم في سياق حديثه ان "الشرطة تواصل البحث عن ذلك الشخص علما بأنه قد يكون ترك ام الفحم بعدما حدث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY