الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

ساعر يطالب بإعادة إحتلال الضفة كرد على نية السلطة للتوجه للأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 05/11/12 10:50,  حُتلن: 18:00

 وزير التعليم الاسرائيلي جدعون ساعر:

على الاسرائليين التحرك واتخاذ اجراءات رادعة للسلطة الفلسطينية

الرئيس عباس يحاول إظهار نفسه على انه يطمح للسلام من أجل التأثير على نتيجة الانتخابات الاسرائيلية فيما يقوم هو بإعادة برنامجه السياسي عبر التوجه الى الامم المتحدة
 

اطالب بإتخاذ اجراءات ضد السلطة الفلسطينية أبرزها إحتلال الضفة وعدم الانتظار حتى يتوجه الفلسطينيون الى الامم المتحدة ويرفعوا تمثيلهم من خلال إتخاذ سياسة واضحة ضد السلطة في كافة المجالات

طالب وزير التعليم الاسرائيلي جدعون ساعر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعادة إحتلال مناطق السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة رداً على قرار الرئيس أبو مازن بالتوجه الى الامم المتحدة، وتصرفاته الاخيرة التي تمثلت بمحاولة التدخل والتأثير على الانتخابات في إسرائيل. وقال ساعر في مقابلة مع القناة السابعة الاسرائيلية ان الرئيس عباس يحاول إظهار نفسه على انه معتدل ويطمح للسلام من أجل التأثير على نتيجة الانتخابات الاسرائيلية فيما يقوم هو بإعادة برنامجه السياسي عبر التوجه الى الامم المتحدة.


وزير التعليم الاسرائيلي جدعون ساعر

التوجه الفلسطيني للامم المتحدة يعتبر خرقاً للاتفاقيات
واشار ساعرفي المقابلة:" أهداف أبو مازن أصبحت واضحة للعيان وشفافة، وتتمثل في نزع الشرعية الدولية عن اسرائيل ومحاربتها على المستوى الدولي، مشيراً الى أن خطوة التوجه الفلسطيني للامم المتحدة تمثل خرقاً فاضحاً للاتفاقيات الموقعة بين اسرائيل والسلطة". وأضاف ساعر الى ان الولايات المتحدة والاتحاد الاروبي حتى الان يعارضان التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لكن لا احد يعلم كيف سيكون الموقف بعد رفع مستوى التمثيل الفلسطيني بالمنظمة الدولية حيث يوجد أغلبية في الجمعية العامة لصالح الفلسطينيين، وبالتالي فانه يعتقد ان على الاسرائليين التحرك واتخاذ اجراءات رادعة للسلطة.

إعادة احتلال الضفة واتخاذ سياسة واضحة ضد السلطة الفلسطينية
وبحسب القناة السابعة، طرح ساعرخلال جلسة نقاشه مع نتنياهو عدداً من الاجراءات الواجب اتخاذها ضد السلطة الفلسطينية، موضحا ان أبرز هذه الاجراءات تتمثل بإعادة إحتلال الضفة التي استجابت لتقرير القاضي ليفي. وطالب ساعر نتنياهو بعدم الانتظار حتى يتوجه الفلسطينيون الى الامم المتحدة ويرفعوا تمثيلهم من خلال إتخاذ سياسة واضحة ضد السلطة في كافة المجالات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY