الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

عقد مؤتمر مركز السلطات المحلية الثالث في مدينة هرتسليا

كل العرب
نُشر: 05/11/12 08:32,  حُتلن: 10:27

 رئيس مركز السلطات المحلية الشاملة شلومو بوحبوط:

المركز قطع شوطا كبيرا في حل مشاكل وعقبات واجهت السلطات المحلية المختلفة

الحكم المركزي يجب أن يمنح السلطات المحلية الميزانيات التي تستحقها كي تقوم بواجباتها تجاه السكان في كافة المجالات

وزير المالية يوفال شتاينيتس:

عينت وزيرا للمالية قبل أربع سنوات وحينها كان بيني وبين مركز السلطات المحلية خصاما شديدا وأعترف أنني لم افهم حينها دائما احتياجات السكان كما أفهمها الآن
 

عممت الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي ميعاد كيوف ناطور بياناً على وسائل الاعلام جاء فيه مايلي :" نظم مركز السلطات المحلية مؤتمر مركز السلطات المحلية الثالث، في المركز متعدد المجالات في هرتسليا. واستغرقت أبحاث المؤتمر يومي الثلاثاء والاربعاء وذلك باشتراك جمهور غفير من رؤساء البلديات والسلطات المحلية، ومن موظفين وعاملين في السلطات المحلية، وكذلك جمهور غفير من خارج نطاق السلطات المحلية، وشارك عدة وزراء وأعضاء كنيست، مختصين وخبراء. وحدد شعار المؤتمر موضوع التطوير في الوسط المدني".



 إفتتاحية المؤتمر
ونوه البيان:" افتتح المؤتمر شلومو بوحبوط، رئيس مركز السلطات المحلية كلمة شاملة، بكلمة رحب بها بالمشتركين، ذاكرا أن المركز قطع شوطا كبيرا في حل مشاكل وعقبات واجهت السلطات المحلية المختلفة. وذكر بوحبوط أن الحكم المركزي يجب أن يمنح السلطات المحلية الميزانيات التي تستحقها لكي تستطيع أن تقوم بواجباتها تجاه السكان في كافة المجالات. وأضاف أن العلاقات مع الحكم المركزي قد تحسنت في الآونة الأخيرة. وأكد هذا الأمر وزير المالية يوفال شتاينيتس، الذي ألقى كلمة في المؤتمر وافتتحها قائلا: " صديقي شلومو بوحبوط، ايها الجمهور الكريم، عندما عينت وزيرا للمالية قبل أربع سنوات، كان بيننا وبين مركز السلطات المحلية خصام شديد، وأعترف أنني لم افهم حينها دائما احتياجاتكم، كما أفهمها الان وكذلك انتم لم تأخذوا بالحسبان ظروف وزارة المالية والضغوط عليها.  وبعد فترة من العمل بدأنا بحوار حقيقي بين مركز السلطات المحلية ووزارة المالية، لذلك أشكر رؤساء السلطات المحلية وأشكركم على هذا التعاون".

البحوث المهنية
وأضاف البيان:" المؤتمر تخلل بحوث وخطابات وزيرة الثقافة والرياضة ليمور ليفنات، والراب أريه درعي، وزير الداخلية سابقا ورئيس مفعال هبايس الجنرال تقاعد عوزي ديان، وعدد كبير من رؤساء البلديات والمجالس المحلية، الذين شاركوا في البحوث المهنية، ومنها موضوع التركيز على موضوع السياحة والعلاقات الخارجية للسلطات المحلية. وقد حضر لهذا الغرض ضيوف من إيطاليا ومن الولايات المتحدة وشاركوا في مباحثات المؤتمر".كما جاء في البيان.
واختتم البيان:" في نطاق بحوث المؤتمر، ألقى عدد من رؤساء السلطات المحلية من الوسطين العربي والدرزي رئيس مجلس دير الاسد نصر صنع الله، رئيس بلدية شفاعمر ناهض خازن، رئيس مجلس دالية الكرمل كرمل نصرالدين الذين شاركوا في المؤتمر والقوا خطابات ومحاضرات تخص وتتعلق بالوسط العربي من جهة، عمل وإدارة المجالس المحلية والبلديات من الوسط العربي من جهة اخرى التي لاقت الاهتمام من المشتركين والحضور". الى هنا نص البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
215295.08
BTC
0.52
CNY