الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 16:02

إسرائيل قررت مقاطعة قناة الجزيرة

كتب يوسف شداد
نُشر: 12/03/08 13:15

* مجلي وهبة: لا يمكن أن تقوم قناة الجزيرة من جهة بإنتقاد اسرائيل ومهاجمتها بشكل فظ، وأن تقوم من جهة أخرى بالحصول على خدمات إعلامية من حكومتها"



قال نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة إنه سيبلغ السلطات القطرية بقرار إسرائيل مقاطعة قناة الجزيرة الاخبارية.
وعلل مجلي وهبة هذه المقاطعة بالإشارة إلى كون قناة الجزيرة تبث مضامين إعلامية ضد دولة إسرائيل تنطوي على التحريض المتواصل من خلال نشرات الاخبار والبرامج المختلفة على حد قوله.


مجلي وهبة

واضاف وهبة: "لا يمكن أن تقوم قناة الجزيرة من جهة بإنتقاد اسرائيل ومهاجمتها بشكل فظ، وأن تحصل من جهة أخرى على خدمات إعلامية من حكومتها".
وجاءت اقوال مجلي وهبي للصحفي روني سوفر من موقع "واينيت" التابع لصحيفة يديعوت أحورونوت.

زحالقة: "بدلاً من أن تتوقف اسرائيل عن جرائمها، فهي تضغط حتى تخفيها وتغطي عليها" 

عقب رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، النائب د. جمال زحالقة، على القرار الاسرائيلي بمقاطعة قناة "الجزيرة" اليوم الأربعاء، مؤكداً أن "هدف القرار هو للضغط على وسائل الاعلام ومحاولة خطيرة لإرهابها ومسعى بائس  للتأثير على التغطية الاعلامية المهنية التي تتميز بها الجزيرة".


 النائب زحالقة

وقال النائب زحالقة: "اسرائيل قلقة من نشر صور الاطفال والشيوخ والنساء وسائر المدنيين الذين قتلوا وجرحوا خلال العمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة. وبدلاً من أن تتوقف عن جرائمها، فهي تضغط حتى تخفيها وتغطي عليها".
وأضاف النائب زحالقة أن "القرار هو مؤشر إفلاس سياسي واخلاقي للحكومة الاسرائيلية ودليل على فشلها في تبرير جرائمها التي شهدها العالم عبر الجزيرة. فاسرائيل تريد ان تنشر فقط الصور التي يعدها الجيش والخارجية الاسرائيلية".
وأكد النائب زحالقة أن "القرار اتخذ بالذات بسبب مهنية قناة الجزيرة وموضوعيتها وشعبيتها وتأثيرها، وهو سيزيدها قوة وتأثيراً ومصداقية لدى عشرات الملايين من مشاهديها في كافة المعمورة".

بركة لليفني: إذا أحرجتك مشاهد أشلاء أطفال غزة فأوقفي الجريمة بدلا من تعتيم الإعلام

بعث النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة شديدة اللهجة إلى وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، ردا على رسالة وزارتها إلى قناة الجزيرة الإخبارية، والتي تضمن مزاعم حول "عدم التوازن" في الأخبار التي تخص إسرائيل وجرائمها، مؤكدا أن من ينزعج من مشاهد أشلاء الأطفال في غزة عليه أن يوقف جريمته لا أن يسعى إلى تعتيم إعلامي.


النائب محمد بركة

وجاء في رسالة بركة، إن ما تضمنته رسالة وزارتك إلى قناة الجزيرة، يعكس أفكارا سوداوية مأخوذة من عالم كبت الحقيقة، وحكومتك آخر من يحق لها إلقاء المواعظ حول النزاهة الإعلامية، كما أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لا تمتاز بنزاهتها، وهي تشكل منبرا تحريضيا على الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية، ولذلك فقبل أن تقدموا المواعظ للآخرين عليكم أن تنظفوا إعلامكم من حملات التحريض المنفلتة.
وأشار بركة في رسالته، إلى أنه معروف عن الجزيرة، وبشكل استثنائي أنها تعطي مساحة للأفكار الإسرائيلية الرسمية من على شاشتها، في إطار السعي لعكس الصورة من جوانبها المختلفة.
وختم بركة رسالته لليفني كاتبا، لقد لفت انتباهي في رسالتكم للجزيرة الحديث عن المشاهد الواردة من قطاع غزة، فإذا كنت تشعرين بالحرج من مشاهد أشلاء الأطفال من قطاع غزة فالحل ليس من خلال تعتيم الشاشات والإعلام، وإنما وقف الجريمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
213504.36
BTC
0.52
CNY