الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

تيتو: ريال مدريد يعاني أزمة شجاعة ولدينا 6 مهاجمين لن نفرط بأحد منهم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 03/11/12 15:36,  حُتلن: 19:44

تيتو فيلانوفا:

ميسي صار أبا ولهذا السبب حصل على إذن للغياب عن التدريب ولكنه جاهز للمباراة

ألكسيس يفعل ما يُطلب منه على أكمل وجه وإذا لم يكن مستواه يرضي الجماهير فسيكون دائما العيب في أنني لا أستطيع إخراج كل قدراته

لا أحد سيغادر في فترة الانتقالات الشتوية لن يحدث لدينا 6 مهاجمين كل منهم له دور وله مميزات تختلف عن الآخر وهذا شيء ممتاز ولن نفرط في أحد منهم

ألمح تيتو فيلانوفا المدير الفني لفريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني أن الغريم التقليدي ريال مدريد يعاني من مشكلة افتقاد الشجاعة في عناصر أكاديميته لكرة القدم. ولم يغامر مورينيو في كأس ملك إسبانيا في المراكز الرئيسية فأشرك المهاجم الفرنسي بنزيمة والغاني مايكل إيسيان من التشكلة الأساسية أمام الكويانو.

 

وقال فيلانوفا الذي عمل في أكاديمية لاماسيا في برشلونة قبل عمله مساعدا للمدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني السابق للنادي الكتالوني: "عدم إعطاء الفرصة للاعبين الناشئين في البطولات الأقل أعتبر غيابا للشجاعة في اتخاذ القرار".

انتقالات شتوية ومغادرة
وحول ما إذا كان ريال مدريد لا يملك وفرة من العناصر الشابة لسد كل المراكز قال فيلانوفا: "أنا أعرف إذا كان برشلونة يملك أو لا يملك، معرفتي تنحصر في فريقي، ولكن إن كنت تملك فالدفع بهم قرار يحتاج لشجاعة". وحول الشائعات التي ترددت عن نية المدرب بيع المهاجم أليكسيس سانشيز أو إدخاله في صفقات تبادلية قال فيلانوفا: "ألكسيس يفعل ما يُطلب منه على أكمل وجه، وإذا لم يكن مستواه يرضي الجماهير فسيكون دائما العيب في أنني لا أستطيع إخراج كل قدراته". وواصل المدير الفني لمتصدر الدوري الإسباني: "لا أحد سيغادر في فترة الانتقالات الشتوية، لن يحدث، لدينا 6 مهاجمين كل منهم له دور وله مميزات تختلف عن الآخر، وهذا شيء ممتاز، ولن نفرط في أحد منهم".

غياب ميسي
وحول غياب ميسي عن التدريبات التي سبقت لقاء سيلتا فيغو في الجولة التاسعة للدوري الإسباني وفي الوقت نفسه الإعلان عن تواجد المهاجم الأرجنتيني في تشكيل المباراةقال فيلانوفا: "ميسي صار أبا ولهذا السبب حصل على إذن للغياب عن التدريب، ولكنه جاهز للمباراة. وأشار المدرب البالغ من العمر 44 عاما إلى أن مدافع الفريق جيرارد بيكيه اقترب من العودة وبدأ يتماثل للشفا قائلا: "بيكيه يتعافى سريعا، ومستواه يتقدم، وأعتقد أنه سيعود للتدريب الجماعي قريبا جدا".

مقالات متعلقة

Got