الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

رئيس الجامعة العربية الأمريكية يستقبل وفدا من المفوضية العامة للتوجيه السياسي

كل العرب
نُشر: 03/11/12 13:15,  حُتلن: 13:28

الجامعة تسعى لان تكون نموذجا فريدا ومتميزا بين الجامعات بتطبيق مفاهيم عصرية برؤية فلسطينية

الجامعة ومن خلال مكتب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية قد أعدت خطة نموذجية لتفعيل دور الجامعة في المجتمع المحلي من خلال جملة من النشاطات الهادفة لمختلف شرائح المجتمع والدورات التدريبية

إستقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس وفدا من المفوضية العامة للتوجيه السياسي، والذي زار الجامعة لبحث آفاق التعاون في المجالات المجتمعية. وضم وفد التوجيه السياسي نائب المفوض العام العميد أنور خلف، ومفوض العمل الجماهيري خالد ابو فرحه، ومفوض التوجيه السياسي في جنين الرائد حكمت سلامة، ونائب مدير عام سابق في التوجيه السياسي زياد الأحمد.

وخلال اللقاء رحب الأستاذ الدكتور أبو مويس بالوفد الضيف، وأكد أن الجامعة ومن خلال مكتب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية، قد أعدت خطة نموذجية لتفعيل دور الجامعة في المجتمع المحلي من خلال جملة من النشاطات الهادفة لمختلف شرائح المجتمع والدورات التدريبية والتوعوية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية وذلك إدراكا منها بأهمية دورها الريادي في البناء وترسيخ القيم التعاونية والانتماء الوطني بين أبناء المجتمع.

مفاهيم عصرية
وأضاف أن الجامعة تسعى لان تكون نموذجا فريدا ومتميزا بين الجامعات، بتطبيق مفاهيم عصرية برؤية فلسطينية، و لتكون منافسا حقيقيا على المستوى العربي والإقليمي من خلال التأسيس لمجتمع علمي أكاديمي بحثي سمته الحوار المفتوح، حرية تبادل الأفكار، المناظرات البناءة، الشراكات الفاعلة، والالتزام بالبحث الجاد، لتضطلع بدورها الريادي في تحقيق احتياجات المجتمع وتطلعاته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وبدوره أشاد رئيس الوفد بالجامعة ودورها البنائي على الصعيدين الأكاديمي والمجتمعي مؤكدا ان أبناء الشعب الفلسطيني يفخرون بهذا الصرح العلمي وبما حققه من انجازات ونجاحات متميزة خلال فترة قصيرة من الزمن. وناقش المجتمعون جملة من القضايا المجتمعية واليات التعاون المستقبلي من خلال عقد مجموعة من النشاطات المشتركة لترسيخ القيم الوطنية والتعاونية بين أفراد الشباب بشكل خاص وأبناء المجتمع بشكل عام.

مقالات متعلقة