الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

زحالقة مؤتمر الطيرة: أدعو لقائمة حزبية مشتركة للرد على بيبي-ليبرمان

من : منى
نُشر: 03/11/12 10:13,  حُتلن: 15:33

النائب جمال زحالقة:

لا مشكلة حقيقية في مشاركة التيار الإسلامي والشيوعي في قائمة مشتركة

التجمع لا يضع أي شروط على تشكيل القائمة المشتركة بل هو على أتم الاستعداد للدخول فيها دون أي قيد او شرط مع الحفاظ على خصوصية كل حزب

قضية المرشح اليهودي ليست مشكلة لأن لكل حزب له الحق باختيار مرشحيه والقائمة المشتركة هي رد على تحالف ليبرمان وخاصة أن العرب في الداخل هم ضحايا هذا التحالف

على ضوء موعد إقتراب إنتخابات الكنيست، افتتح فرع التجمع الوطني الديمقراطي في الطيرة حملة إنتخابية، مساء يوم أمس الجمعة بمشاركة رئيس كتلة التجمع الدكتور جمال زحالقة. افتتح الاجتماع سكرتير التجمع في الطيرة حسني سلطاني وقال: "باشر تجمع الطيرة بحملتة الانتخابية منذ أسابيع من خلال لقاءات وحلقات بيتية، ويلقى مشوارنا ترحيباً واسعاً بين أهالي البلدة بسبب رصيد التجمع النضالي، الذي لا يعتبر حزبا موسمياً، بل ينشط بين الناس، ويتصدر النضالات في الطيرة وخارجها على الدوام وعلى مدار السنة، سواء في النضالات ضد الهدم ومصادرة الاراضي".



بدوره دعا النائب جمال زحالقة الى تشكيل قائمة عربية مشتركة تحت عنوان "بدون ولكن"، وقال:" التجمع لا يضع أي شروط على تشكيل القائمة المشتركة، وهو على اتم الاستعداد للدخول فيها دون أي قيد أو شرط، مع الحفاظ على خصوصية كل حزب، والتجمع يفضل الحصول على 3 مقاعد في قائمة مشتركة من الحصول على 4 مقاعد لوحده". وتابع قائلا:" إن تشكيل القائمة المشتركة يتعلق بنوايا الاحزاب الاخرى، واذا وجدنا النية لدى الاحزاب الاخرى فلن تكون هناك مشكلة في ترتيب القائمة من طرفنا. كما وادعو الى معاقبة الاحزاب التي ترفض دعوة التجمع لتشكيل قائمة مشتركة".

مشاركة التيار الإسلامي والشيوعي

واستطرق زحالقة قائلا: "لا مشكلة حقيقية في مشاركة التيار الاسلامي والشيوعي في قائمة مشتركة اذ يتعاونون معا في عدة أماكن، ووقعوا على إتفاقية فائض أصوات بين الموحدة والجبهة في الانتخابات البرلمانية السابقة، كما وتحالفا في أم الفحم وغيرها من البلدات. لذا القول إن هناك مشكلة ايدولوجية هي غير صحيحة، كذلك قضية المرشح اليهودي ليست مشكلة لأن لكل حزب الحق باختيار مرشحيه. ولا بد من الاشارة الى أن القائمة المشتركة هي رد على تحالف بيبي وليبرمان وخاصة أن العرب في الداخل هم ضحايا هذا التحالف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY