أخبارNews & Politics

اصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق في مسيرة بلعين

انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الجدار العازل

رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الداعية الى التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المركز الاعلامي - بلعين ، جاء فيه ما يلي : " اصيب يوم الجمعة 2 -11-2012 العشرات من المتظاهرين بالاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية التي تنظمها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، شارك في المسيرة الى جانب اهالي بلعين وفد فرنسي بالاضافة الى العشرات من المتضامنين الاسرائيليين والاجانب".

وتابع البيان : " انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الجدار العازل ، رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الداعية الى التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية و مقاومة الاحتلال وهدم الجدار العازل و تحرير الاسرى ".
مواجهات
وأضاف البيان : "عند وصول المشاركين الى منطقة ابو ليمون المحاذية للجدار العازل قاموا باختراق الاسلاك الشائكة المحاذية للجدار واقتلاع بعضها قاموا باحراق العلم الإسرائيلي عندها قام جنود الاحتلال المتواجدون خلف الجدار بإطلاق قنابل الغاز و الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المتظاهرين و ايضا قاموا برشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيميائية، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق، عولجوا ميدانيا من قبل طواقم الاسعاف . ومن جانب اخر اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، ومن جهتهم قام الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال . من جهة اخرى وفي بيان لها أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن وعد بلفور المشؤوم جريمة تاريخية كبرى تتحمّل بريطانيا والدول الاستعمارية مسؤوليتها كاملة عن معاناة وتشريد شعبنا الفلسطيني ، وهي جريمة لن تسقط بالتقادم ،ودعت ابناء الشعب الفلسطيني الى التوحد في خندق واحد من اجل تحرير الارض والانسان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية