الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

وفد أكاديمي يزور المدرسة الثانوية الجديدة في كفرقاسم ضمن أطار البرنامج الأكاديمي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/11/12 15:20,  حُتلن: 21:28

أحمد ناطور مدرب منتخب إسرائيل للسياحة سابقاً قدم شرحا للطلاب اشار فيه الى انه لا شيء يقف أمام إرادة الشخص لا في تحصيله التعليمي ولا في تحصيله الرياضيّ

رافق الوفد كل من أيال باسون الناطق بإسم إتحاد الطلبة الجامعيين وأحمد ناطور ومدرب منتخب إسرائيل في السباحة سابقاً وعميت هيرشكوفيتس رجل الأعمال الذي كان سبباً في إنقاذ 7 أطفال عرب قبل عامين بتبرعه بأجزاء إبنته المتوفية إثر حادث طرق

حل وفد أكاديمي رفيع المستوى صباح اليوم الخميس ضيفا على المدرسة الثانوية الجديدة في كفرقاسم الذي مثل كل من إيتسك شموئيلي رئيس إتحاد الطلبة الجامعيين في إسرائيل، الدكتور شاؤول ياناي المحاضر في جامعتيّ حيفا والعبرية في القدس، الدكتور أفنير بن زاكين المحاضر والمركز لقسم المحاماة في كلية أونو وجامعات الولايات المتحدة.

 

كما ورافق الوفد كل من أيال باسون الناطق بإسم إتحاد الطلبة الجامعيين، أحمد ناطور إبن مدينة قلنسوة ومدرب منتخب إسرائيل في السباحة سابقاً، عميت هيرشكوفيتس رجل الأعمال الذي كان سبباً في إنقاذ 7 أطفال عرب قبل عامين بتبرعه بأجزاء إبنته المتوفية إثر حادث طرق.

تطوير الإرتباط الأكاديمي
وكان في استقبال الوفد مدير المدرسة المربي عدنان صرصور مدير المدرسة الذي رحب بأعضاء الوفد وشرح لهم عن البرنامج الأكاديمي الذي طورهُ خلال السنتين الأخيرتين لطلاب مدرستهِ وأنّهُ يعتبر قدوم المحاضرون إلى الطلاب في مدرستهم خطوة جبّارة أخرى في الإتجاه الصحيح لتطوير الإرتباط الأكاديمي في المدرسة. كما وشرح أعضاء الوفد لطلاب صفوف العاشر عن مدى أهمية تواصل المدرسة وطلابها بالحركة الطلابية وممثليها في الجامعة وبالتواصل مع المحاضرين في الأقسام المختلفة. وكان إيتسك شمولي رئيس رابطة الطلاب الجامعيين في البلاد قد شرح لطلاب صفوف العواشر أهمية التقائهم بالطلاب الجامعيين وتحضير أنفسهم من الناحية النفسية والتحصيلية للوصول بعد الفترة الثانوية للجامعات.

إرادة الشخص والنجاح
وأما أحمد ناطور مدرب منتخب إسرائيل للسياحة سابقاً قدم شرحا للطلاب اشار فيه الى انه لا شيء يقف أمام إرادة الشخص لا في تحصيله التعليمي ولا في تحصيله الرياضيّ، كما حدثهم عن كيفية وصوله لتدريب منتخب إسرائيل في السباحة كعربي وأنّه حصل على درع الدولة مع مدربين كبار وهذا ممكن أيضا ان يحصل مع الطلاب في تحصيلهم العلمي. هذا وقام الوفد بجولة داخل المدرسة الثانوية الجديدة واندهشوا من نظافة وترتيب وادارة هذه المدرسة النموذجية حسب أقوالهم.

مقالات متعلقة