الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

حركة أبناء البلد تناشد مؤسسات حقوق الأسرى التحرك بشأن الأسير محمد كناعنة

كل العرب
نُشر: 31/10/12 22:04,  حُتلن: 22:32

أبرز ما جاء في البيان:

إننا نقف وراء رفيقنا في مواجهة هذه السياسة القمعية ونناشد كافة المؤسسات المعنية بحقوق الأسرى التحرك لوقف هذه الملاحقة وحفاظا على كرامته وحريته

هذه التضييقات والممارسات غير الإنسانية بحق الرفيق محمد كناعنة تأتي ضمن الملاحقات السياسية من قبل مؤسسات الدولة ضده وضد أعضاء حركة أبناء البلد بشكل خاص وضد كل القيادات السياسية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن حركة أبناء البلد جا فيه ما يلي :" في خطوة تصعيدية لمواجهة سياسة النيل من الكرامة وإمتهان الإنسان من قبل إدارة سجن شطة بحق الرفيق محمد كناعنة أبو اسعد (أمين عام حركة أبناء البلد سابقا وعضو الهيئة الموسعة) وبعد مرور ثمانية أيام على إضرابه عن الطعام (منذ 23/10/2012) أعلن إمتناعه عن شرب الماء وإستمراره بالإضراب عن الطعام".


الأسير محمد كناعنة

وأكد البيان: "هذه الخطوة جاءت بعد إصرار إدارة السجن بالاستمرار بحبسه مع السجناء الجنائيين، ومعاملته كسجين أمني وحرمانه من أبسط حقوق السجين. الأمر الذي يشكل خطراً على حياته، ورفض نقله إلى سجن الجلبوع مع الأسرى الأمنيين أو وضعه في الأقسام المفتوحة وفي ظروف صحية أكثر ما يمكن أن توصف به مقبولة".

معركة الأمعاء الخاوية
وأضاف البيان: "أقدمت إدارة السجن صباح يوم الأربعاء 3/10/2012 بمعاقبة الرفيق محمد كناعنة بالعزل لمدة أسبوع وفرض غرامة مالية ومنعه من مراجعة الطبيب ومنع الزيارة عنه وحرمانه من الكتابة بعد مصادرة جميع محتويات الغرفة عدا الفرشة والغطاء، والرفيق أبو أسعد لايزال يصر على أبسط حقوقه الأساسية عبر استمراره في معركة الأمعاء الخاوية في مواجهة سياسية مع إدارة السجن التي تمارس بحقه ضمن سياسة الملاحقات والتاريخ النضالي المشرف وإنتمائه السياسي". وتابع البيان: "نعتبر معاناة الرفيق أبو أسعد جزء من معاناة أسرى الحرية والضمير من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية، ونرفع أسمى آيات الإجلال والإكبار لجميع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منذ أكثر من 110 أيام، وهم أيمن شراوه، سامر العيساوي وسامر البرق".

وقف الملاحقات السياسية
إختتم البيان: "حركة أبناء البلد تؤكد مرة أخرى أن هذه التضييقات والممارسات غير الإنسانية بحق الرفيق محمد كناعنة تأتي ضمن الملاحقات السياسية، الممارسة من قبل مؤسسات الدولة ضده وضد أعضاء حركة أبناء البلد بشكل خاص وضد كل القيادات السياسية لجماهير شعبنا والنشطاء السياسيين، وتطالب بوقفها وتحقيق مطالبه الأساسية العادلة، وتدعو قيادة جماهير شعبها بأخذ الخطوات اللازمة لمواجهة هذه الملاحقات، كما وأننا نقف وراء رفيقنا ومعه في مواجهة هذه السياسة القمعية التي تسعى من خلالها إدارة السجن المس بكرامته الأمر المرفوض بتاتا، ونشد على أياديه ونناشد كافة المؤسسات المعنية بحقوق الأسرى التحرك لوقف هذه الملاحقة وحفاظا على كرامته وحريته". الى هنا نص بيان حركة أبناء البلد كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY