الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

شبيبة العودة-كفربرعم: لن ننحني للمخططات الخطيرة المستهدفة لقومية شعبنا

كل العرب
نُشر: 31/10/12 20:28,  حُتلن: 22:33

شبيبة العودة ابناء كفربرعم التقدميون :

نحن ابناء كفر برعم نعتبر انفسنا جزء من مضطهَدي هذا الشعب هُجِّرنا في ال 48 الى لا مكان وُعِدنا بأن نعود وما زال لدينا أمل العودة

شرفاء الطائفة المسيحية والأمة كثيرون من المطران يوسف ريّا مرورًا بالبطريرك مشيل الصباح والمطران كابوتشي والمطران عطالله حنا

نحن أمة وشعب يدعو للسلام،للمحبة والمساواة فلا ننحني لهذه المخططات الخطيرة المستهدفة لقومية وهوية شعبنا العظيم" إلى هنا البيان كما وصلنا

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن شبيبة العودة ابناء كفربرعم التقدميون جاء فيه ما يلي : " السلام على جميعكم اخوتنا المسيحيون العرب والفلسطينيون من داخل الخط الاخضر وخارجه. اليوم وكل يوم نسمع في الكثير من التجمعات عن من يسمون انفسهم ب"مُمثلين" عن الطائفة المسيحية في البلاد من كهنة وشخصيات إجتماعية كشفيّة حيث اجتمعوا قبل اسابيع في "نتسيرت عيليت" مع ممثلين عن وزارة الامن لدراسة موضوع تجنيد الشباب المسيحي في البلاد".

وتابع البيان: " سمعنا الكثير من الانتقاضات والمعارضة لهذه الخطوة، لذلك نرى نحن شبيبة العودة- ابناء كفر برعم التقدميون بصفتنا جزء من الطائفة المسيحية والاقلية العربية واجبًا ان نصدر استنكارًا لهذا المؤتمرلاجل ما مرّ ويمر علينا على مدار الاربعة وستون عاما منذ التهجير وحتى سياسة القمع ومحاولات الصهر اليوم . نحن نستنكر هذا الاجتماع وسنعمل ضد هذه الشخصيات التي تحاول تغيير موقف الشباب المسيحي الوطني الرافض للخدمة العسكرية، فانهم ليسوا سوى مجموعة متواطئة مع اضطهاد السلطات لابناء شعبهم العريق، وللتاريخ المسيحي العربي".

تعاليم المسيح
وأضاف البيان : " هناك بعض رجال الدين الذين شاركوا بهذا الاجتماع ويفتخرون بذلك للاسف، فسؤالنا، هل هم من يمثلون الكنيسة، المعروفة بوقفتها المشرفة مع المظلومين وبما تدعو اليه من السلام والمحبة ؟ جميعنا قرأ وتعلم عندما اتى اليهود وجند بيلاطس معهم لاخذ واعتقال سيدنا المسيح، هجم احد تلاميذه وقطع اذن رجل من الحاضرين فقال له المسيح "رد سيفك.." ، هذه هي تعاليم سيدنا المسيح، لم يشأ ان يرفع سيفًا حتى على عدوّه فكم بالحري على ابناء طائفته وشعبه وأمته" .

رجاءًا لا تمثلونا !
وإختتم البيان: " نحن ابناء كفر برعم نعتبر انفسنا جزء من مضطهَدي هذا الشعب ، هُجِّرنا في ال 48 الى لا مكان ،وُعِدنا بأن نعود وما زال لدينا أمل العودة ، عمّرنا وكانوا يهدمون، ماتوا سبعة أطفال (استشهدوا) من البرد القارص وقسوة قلوب مُهجِّرينا عند التهجير، قصفوا بيوتنا داسوا على الإنجيل ومزّقوا ثوب كاهننا رحمه الله، وما زالوا يقصفون ويغتصبون أراضي وشعوب، فهل ننسى كتاباتهم على جدران دير اللطرون منذ شهر ؟
اهذا ما نريد فعله وفقًا لمبادئنا الإنسانية و المسيحية ؟ شرفاء الطائفة المسيحية والأمة كثيرون وغنيون عن التعريف، من المطران يوسف ريّا مرورًا بالبطريرك مشيل الصباح ،المطران كابوتشي وكذلك المطران عطالله حنا.  صقلوا التاريخ المسيحي وعزّزوه مجدًا فلن نقبل ان يضعه بعض المتواطئين في التراب. رجاءًا لا تمثلونا ولا تحاولوا ذلك، نحن أمة وشعب يدعو للسلام،للمحبة والمساواة فلا ننحني لهذه المخططات الخطيرة المستهدفة لقومية وهوية شعبنا العظيم" إلى هنا البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY