الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

صحيفة صن: الإستخبارات البريطانية أقنعت إسرائيل بتأجيل ضرب إيران

كل العرب- تصوير:
نُشر: 31/10/12 16:08,  حُتلن: 07:54

صحيفة "صن" البريطانية :

 قدوم فصل الشتاء أفسد الخطط التي وضعتها اسرائيل لضرب المنشآت النووية الإيرانية

مصدر رفيع المستوى بالحكومة البريطانية أكد أن تل أبيب وافقت على تأجيل الضربة العسكرية المفترضة لإعطاء فرصة للعقوبات لكي تأخذ مفعولها

جون سوارز رئيس جهاز المخابرات السري البريطاني (إم آي 6) اجرى زيارة سرية غير عادية إلى اسرائيل لحث نتنياهو على عدم اعطاء الضوء الأخضر لخطط مهاجمة ايران

كشفت صحيفة "صن" البريطانية اليوم الأربعاء، أن مسؤولي أجهزة الإستخبارات البريطانية اقنعوا إسرائيل بتأجيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية إلى ربيع العام المقبل.


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وقالت الصحيفة إن مصدراً رفيع المستوى بالحكومة البريطانية، لم تكشف عن هويته، أكد أن تل أبيب "وافقت على تأجيل الضربة العسكرية المفترضة حتى ربيع العام المقبل لإعطاء فرصة للعقوبات لكي تأخذ مفعولها، وذلك عقب المحادثات مع مسؤولي الإستخبارات البريطانيين".

تأثير الطقس!
وأضافت الصحيفة أن " قدوم فصل الشتاء أفسد الخطط التي وضعتها اسرائيل لضرب المنشآت النووية الإيرانية، انطلاقاً من حاجة قادتها العسكريين إلى سماء صافية لإرسال قوات من المظليين إلى المواقع الجبلية النائية حيث توجد تلك المنشآت. ونسبت الصحيفة إلى المصدر قوله "إن ظروف الطقس لم تعد مؤاتية لخطط اسرائيل"، مشيرة إلى أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كان اعلن أن بلاده ستخصب ما يكفي من اليورانيوم لإنتاج أول قنبلة نووية في صيف العام المقبل. ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حدد هذه الفترة كموعد نهائي لكي يقوم العالم بوقف برنامج ايران النووي.

معارضة العمل العسكري
ونقلت صن عن النائب البريطاني بن والاس، عضو اللجنة البرلمانية حول العلاقات البريطانية ـ الإيرانية قوله إن "من مصلحة اسرائيل إعطاء فرصة لكي تأخذ العقوبات والتدابير الأخرى مفعولها، كما يتعين على ايران أن تدرك أن من مصلحتها أيضاً تبديد القلق بشأن طبيعة برنامجها النووي". وكانت تقارير صحافية كشفت مؤخراً أن جون سوارز، رئيس جهاز المخابرات السري البريطاني (إم آي 6)، اجرى زيارة سرية غير عادية إلى اسرائيل لحث رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو على عدم اعطاء الضوء الأخضر لخطط مهاجمة ايران. وقالت إن سوارز سلّم نتنياهو رسالة مفادها أن الحكومة البريطانية تعارض العمل العسكري ضد ايران الآن، لاعتقادها أن الهجوم الإسرائيلي ضد منشآت طهران النووية قد يكون وشيكاً.

 
جون سوارز رئيس جهاز المخابرات السري البريطاني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236678.60
BTC
0.52
CNY