الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

مدرسة البيروني بعرابة تنظم إحتفالاً بمناسبة عيد الأضحى

أمين بشير -
نُشر: 30/10/12 09:32,  حُتلن: 12:34

برنامج إحتفالي لعرض مناسك الحج الهدف منه تطبيق قيمة العمل الجماعي والتداخل الاجتماعي لما فيه فائدة ومنفعة لطلاب المدرسة

إفتتح البرنامج بكلمة لمدير المدرسة الذي عرض أهمية مثل هذه الفعالية وما تحمله من تأثير على حياة طلابنا خاصة بالمشاركة بتأدية مناسك الحج

نظمت مدرسة البيروني بعرابة برنامج فعاليات يعرض مناسك الحج وما يحويه من صبغة دينية تميز هذه الفترة. وقد شمل البرنامج عدة فعاليات استهلت داخل الصفوف من خلال ورشات عمل وتحضير بطاقات معايدة بمرافقة المربين. بالاضافة لعروض صفية محوسبة لمناسك الحج تم تحضيرها لهذه المناسبة.

إفتتاحية البرنامج
افتتح البرنامج الاحتفالي بكلمة لمدير المدرسة الذي عرض أهمية مثل هذه الفعالية وما تحمله من تأثير على حياة طلابنا، خاصة بالمشاركة بتأدية هذه المناسك مما يعمل على زيادة التداخل والشعور بالانتماء للمدرسة. كما وشكر بدوره جميع القائمين على هذه الفعالية والذين عملوا ساعات طويلة لإخراجه لحيز التنفيذ بهذا الشكل والمضمون المميز الذي إن دل يدل على عمل جماعي مميز ومتفان من كل عضو ومبادر في هذه المدرسة بعرافة الاستاذ بلال بدارنة.

فقرات البرنامج
وافتتح الطالب يزن خطيب البرنامج الاحتفالي بتلاوة للذكر الكريم، أما فقرات البرنامج فقد شملت عروض موسيقية دينية لجوقة المدرسة بقيادة الاستاذ بلال بدارنة والتي أطربت الحاضرين ونالت إعجاب الجميع لما شملته من أغانٍ دينية. هذا وكان للمسرح والفن دورا بارزا من قبل طلاب صفوف السوادس الذين قدموا عرضاً مسرحياً حمل عنوان الحج وكيفية التعامل مع حجاج بلادنا بإشراف الاستاذ وجيه بدارنة، كما وخصصت فقرة معلومات عامة تتعلق بالمناسبة لعدة أمور ومعلومات كانت قد ذكرت خلال الفقرات الصباحية بما يتعلق بمناسك الحج، وشملت توزيع جوائز على الفائزين كما وقامت المدرسة بتقديم حلوى العيد على جميع طلابها.

إنجاح المشروع
وفي نهاية البرنامج شارك جميع الطلاب والمعلمين والحاضرين بفقرة طواف حول مجسم الكعبة كان لها تأثيرا واضحا ومميزا على جميع المشاركين وسط هتافات ( لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك )، هذه الفعالية تعتبر باكورة عمل مركزة التربية الاجتماعية الاستاذة جميلة صح وبمساعدة الاستاذة ايفا خليل وسهام عاصلة مركزة الحوسبة في المدرسة، والطاقم المرافق الذين عملوا بكل طاقة وقدرة لإنجاح هذا البرنامج، وتصميم المجسمات واللوحات. أما الموسيقى والفن فكانت بإشراف الاستاذ بلال بدارنة وجوقة المدرسة. ويمكن القول إن البرنامج بكافة فقراته يهدف الى تطبيق قيمة واضحة وهي العمل الجماعي والتداخل الاجتماعي لما فيه فائدة ومنفعة لطلابهم ومدرستهم .
 

مقالات متعلقة