الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 17:01

أعلام إسرائيل في نتسيرت عيليت.. عواودة: جابسو يعاني من عقدة الصهيونية

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 29/10/12 15:59,  حُتلن: 20:21

د. شكري عواودة عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة المشتركة:

جابسو يعاني كما يظهر من عقدة النقص والإنتماء القومي فهو يشعر أنه دائما يجب أن يثبت لليهود أنه يهودي صهيوني

جابسو يظن أن المظاهر مثل إبراز علم اسرائيل على المداخل الموجهة للمداخل العربية السكانية هي العلاج لهذا النقص

جابسو يريد أن يدخل كتاب غينس ولا يترك الساحة لبني حسن في الأردن الذين رفعوا أكبر علم في العالم فوق البرلمان الأردني

جابسو يلهث وراء الأضواء والصور لنشرها في المواقع ليظهر لنفسه أولا أنه ينتمي لصهيونية الدولة، وها هو يقوم في الأيام الأخيرة بتنفيذ خطته

نقول للسيد جابسو ولجماعة ليبرمانياهو إننا مواطنون عرب نسكن على أرض الآباء والأجداد ونحن نطالب بمساواتنا يوميا وقوميا كمواطنين متساوي الحقوق

شابة عربية من نتسيرت عيليت:

إننا متخوفون على مستقبلنا من جراء ازدياء وتفشي العنصرية إننا نعتبر مثل هذه الخطوة إستفزازا لمشاعرنا نحن العرب الفلسطينيين

أورنا يوسف الناطقة بلسان بلدية نتسيرت عيليت:

رفع علم الدولة أمر متبع في كافة دول العالم لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث يرمز العلم الى الدولة كلها

جابسو قام يزيارة الى أمريكا ورأى العلم الأمريكي يرفرف في مدينة نيويورك وأعجبته الفكرة وقرر تطبيقها في إسرائيل

أعتقد أن علينا جميعا أن نكون فخورين بدولتنا بغض النظر عما إذا كنا عربا أو يهودا فهذه دولتنا جميعا والتي نتمنى أن نعيش فيها بسلام

نؤمن أن العلم يرمز ويمثل كافة أبناء المجتمع عربا ويهودا مسلمين ومسيحيين ودروز وشركس ومتدنين وعلمانيين كونهم جميعا يعيشون في دولة إسرائيل وهو مشترك للجميع

يلاحظ الداخل الى مدينة نتسيرت عيليت أعلاما كبيرة الحجم لدولة إسرائيل باللونين المعهودين الأزرق والأبيض ترفرف في مناطق جديدة في المدينة، بحيث وضع إحدها أمام مبنى البلدية، والآخر قرب المجمع التجاري "وان"، وعند شارع الخانوق في الطريق المؤدي الى بلدة كفركنا وغيرها.
وعلى ما يبدو فإن جابسو لم يكتفِ بالعلم الكبير الذي وضعه قبل عام في الطريق الى بلدة عين ماهل في الشارع السريع الواصل بين نتسيرت عيليت وبلدة الرينة، وقرر أن "يزين" نتسيرت عيليت بأعلام دولة إسرائيل عند مداخل الأحياء العربية في خطوة قد تكون شديدة الإستفزاز للمواطنين العرب.


د. شكري عواودة

يهودي صهيوني
من جانبه قال د. شكري عواودة عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة المشتركة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "يعاني جابسو كما يظهر من عقدة النقص والإنتماء القومي، فهو يشعر أنه دائما يجب أن يثبت لليهود أنه يهودي صهيوني وبالتالي يظن أن المظاهر مثل إبراز علم اسرائيل على المداخل الموجهة للمداخل العربية السكانية، هي العلاج لهذا النقص".

7 أعلام كبيرة
وتابع د. شكري عواودة: "جابسو يلهث وراء الأضواء والصور لنشرها في المواقع ليظهر لنفسه أولا أنه ينتمي لصهيونية الدولة، وها هو يقوم في الأيام الأخيرة بتنفيذ خطة ذكرها في أحد جلسات المجلس البلدي أنه يريد أن ينصب 7 أعلام كبيرة الحجم لكي يدخل كتاب غينس ولا يترك الساحة لبني حسن في الأردن الذين رفعوا أكبر علم في العالم فوق البرلمان الأردني".

العلاج السياسي
وأضاف د. شكري عواودة بالقول: "نحن لا نملك العلاج السياسي لهذا الشعور المجزوء ولكننا نقول للسيد جابسو ولجماعة ليبرمانياهو إننا مواطنون عرب نسكن على أرض الآباء والأجداد ونحن نطالب بمساواتنا يوميا وقوميا كمواطنين متساوي الحقوق في هذه البلاد، ولن تثنينا عن عزمنا أي ظاهرة عنصرية يقوم بها عنصريون صغار".


علم إسرائيل أمام المجمع التجاري "وان" في نتسيرت عيليت

تعميق العنصرية والخلافات
وتقول شابة عربية من نتسيرت عيليت في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لماذا سأضطر الى أن أشاهد وأرى بأم عيني علم دولة إسرائيل يوميا في كل لحظة أمر بها من هذه المنطقة التي تستخدمها أغلبية عربية دون نزاع؟ إننا نعتقد أن مثل هذه الخطوة إنما يعمق العنصرية والخلافات ويبدد آملنا بالتعايش بين اليهود المعتدلين واليساريين. إننا متخوفون على مستقبلنا من جراء ازدياء وتفشي العنصرية. إننا نعتبر مثل هذه الخطوة إستفزازا لمشاعرنا نحن العرب الفلسطينيين".

تعقيب بلدية نتسيرت عيليت
وعقبت أورنا يوسف الناطقة بلسان بلدية نتسيرت عيليت في ردها على الموضوع بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إن رفع علم الدولة أمر متبع في كافة دول العالم لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث يرمز العلم الى الدولة كلها علما أن الموضوع ليسا دينيا. إننا نؤمن أن العلم يرمز ويمثل كافة أبناء المجتمع عربا ويهودا مسلمين ومسيحيين ودروز وشركس ومتدنين وعلمانيين كونهم جميعا يعيشون في دولة إسرائيل وهو مشترك للجميع".

العيش بسلام
وأضافت أورنا يوسف: "أنت عربية وانا يهودية ولكن لدينا نفس بطاقة الهوية الإسرائيلية. العلم يمثل الوحدة ولا أرى برفع العلم أية مشكلة. إن رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو قام يزيارة الى أمريكا ورأى العلم الأمريكي يرفرف في مدينة نيويورك وأعجبته الفكرة وقرر تطبيقها في إسرائيل، إذ أننا نضع العلم في يوم الإستقلال فقط، ورأى جابسو أن العلم يجب أن يبقى في كافة أيام السنة". وتابعت الناطقة بلسان بلدية نتسيرت عيليت: "أعتقد أن علينا جميعا أن نكون فخورين بدولتنا بغض النظر عما إذا كنا عربا أو يهودا فهذه دولتنا جميعا والتي نتمنى أن نعيش فيها بسلام".


علم إسرائيل أمام مبنى بلدية نتسيرت عيليت


علم إسرائيل على شارع الخانوق الموصل الى نتسيرت عيليت

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
231052.11
BTC
0.52
CNY