أخبارNews & Politics

يديعوت:صور اقمار صناعية تؤكد ان طائرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصادر:صور أقمار صناعية تؤكد أن طائرات قصفت مصنع الاسلحة بالخرطوم

نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مصادر غربية قولها أن هناك صورا للاقمار الصناعية التي تراقب انتهاكات حقوق الانسان في السودان ووقف اطلاق النار بين السودان وجنوب السودان تؤكد رواية المواطنيين السودانيين الذين قالوا أنهم شاهدوا طائرات تقصف مصنع

الهجوم بدأ من الجو حيث أشارت الصور الى وجود حفر واسعة 16 بلغت متر بمنطقة المصنع

خبير الاسلحة السويسرية:
الانفجار الغامض في مصنع للاسلحة انفجار في السودان جاء نتيجة لغارة جوية ربما تكون امريكية او اسرائيلية
 


نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مصادر غربية قولها أن هناك صورا للاقمار الصناعية التي تراقب انتهاكات حقوق الانسان في السودان ووقف اطلاق النار بين السودان وجنوب السودان تؤكد رواية المواطنيين السودانيين الذين قالوا أنهم شاهدوا طائرات تقصف مصنع اليرموك للاسلحة قبل هروبها باتجاه شمال شرق وشمال غرب بعد عملية القصف.
وبحسب الصحيفة فان جونا ليف، وهو خبير الاسلحة السويسرية بمعهد بحوث مسح الأسلحة الصغيرة، أكد أن الانفجار الغامض في مصنع للاسلحة انفجار في السودان جاء نتيجة لغارة جوية ربما تكون امريكية او اسرائيلية لكنه اكد أن الصور للاقمار الصناعية تثبت أن هناك ضربة جوية. وأشار ليف أن صور الأقمار الصناعية التي توثق المصنع قبل وبعد الانفجار، تشير إلى أنه تم قصفه من الجو.

تصوير الأقمار الصناعية
كما وقالت مؤسسة رابطة الصور عبر الاقمار الصناعية وهي مؤسسة دولية يعمل بها ليف ومجموعة من الخبراء العسكريين السابقين أنه وبعد أن درسوا صور اقمارهم الصناعية تبين أن الهجوم بدأ من الجو حيث أشارت الصور الى وجود حفر واسعة 16 بلغت متر بمنطقة المصنع. وأوضح التقرير الذي نشرته المنظمة أنها تعتمد على صور الأقمار الصناعية من أكتوبر 12 و 25، في اليوم التالي للانفجار. صور من 12 أكتوبر، حيث يبدو مستودع 60 مترا في الطول، وحوالي 40 من حاويات بطول 6.5 لكل منهما. وتشير بعض الصور قبل وبعد الغارات أن الانفجارات أحدث دمارا وحفرا كبيرة في الموقع كما أنها أدت الى أضرار بنحو21 مبنى كانت على بعد 700 متر من الانفجار.

كلمات دلالية
كفرقرع: حملة تفتيش موّسعة للمركبات بعد مقتل يوسف