الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:02

الساحرة كارلا بروني تنصح صديقة الرئيس الفرنسي المطلقة مرتين الزواج منه

كل العرب- تصوير:
نُشر: 27/10/12 15:49,  حُتلن: 19:22

بروني نصحت فاليري تريرويلر المطلقة مرتين أنه من الأفضل لها هو عقد قرانها على هولاند الذي لم يتزوج البتة من قبل

كارلا بروني عقيلة الرئيس ساركوزي:

أعتقد أن الوضع الأبسط والأكثر قبولاً شعبيًا هو أن تكون المرأة زوجة الرئيس وليست شريكته

تجربتي الشخصية في زواجي بنيكولا علمتني أن الزواج هو الوضع الأمثل إذا سعت المرأة إلى راحة البال في ما يتعلق بوجودها المتصل تحت دائرة الضوء

وفقًا لاستطلاعات الرأي، فإن ثلثي الفرنسيين غير سعداء بوجود فاليري تريرويلر، شريكة الرئيس فرانسوا هولاند، في قصر الإليزيه. ويتضح أن أقوى الأسباب وراء هذا الشعور اثنان: الأول، العلاقة «الضبابية نوعًا ما» التي تربطها بالرئيس من جهة، والثاني، عداوتها السافرة لشريكته السابقة وأم أبنائه الأربعة سيغولين رويال، التي خسرت، بداية، معركتها ضد نيكولا ساركوزي في انتخابات 2007 الرئاسية. لكنها خسرت أيضًا مقعدها النيابي في مايو/أيار الماضي بسبب حملة شخصية عنيفة شنتها عليها تريرويلر على مواقع الإنترنت الاجتماعية، وخاصة «تويتر».

 
كارلا بروني

لكل هذا هرعت السيدة الأولى السابقة، كارلا بروني عقيلة الرئيس ساركوزي، لإسداء النصح لهذه الصحافية (47 عامًا) غير المحبوبة. فقالت لها إن المخرج الوحيد من هذا الركن المظلم هو عقد قرانها على شريكها هولاند. وقالت إن السبب في هذا هو أن «وضع الزوجة الشرعية يخفف القلق المتولد من وقوف الإنسان تحت الضوء العام 24 ساعة في اليوم، كل يوم». هكذا تقدمت بروني في حوار مع مجلة «إل»، هو الأول من نوعه منذ مغادرتها الإليزيه قبل ستة أشهر، ونقلت فحواه «ديلي تليغراف» البريطانية، بالنصح إلى تريرويلر المطلقة مرتين سابقًا. ولخصت حديثًا طويلاً في أن الأفضل لها هو عقد قرانها على هولاند الذي لم يتزوج البتة من قبل.

الوضع الأبسط
وقالت بروني: «أعتقد أن الوضع الأبسط والأكثر قبولاً شعبيًا هو أن تكون المرأة زوجة الرئيس، وليست شريكته. ربما كنت مخطئة وكانت تريرويلر وهولاند على حق في اختيار هذا النوع من الرباط باعتباره مناسبًا لهذا العصر الحديث. لكن تجربتي الشخصية في زواجي بنيكولا علمتني أن الزواج هو الوضع الأمثل إذا سعت المرأة إلى راحة البال في ما يتعلق بوجودها المتصل تحت دائرة الضوء. وهذا هو ما حوّل الواجب إلى شيء طوعي أسعى إليه بنفسي في الكثير من الأحيان عندما كنت في الإليزيه».

قوة مضادة
مضت بروني الى ما هو أبعد من ذلك، فقالت إنها تنصح تريرويلر أيضًا بالتخلي عن مهنتها كصحافية طوال الفترة التي يظل فيها شريكها هولاند رئيسًا للجمهورية. وهذا، كما تقول، لأن المفترض في الصحافة - بما فيها الثقافية - أن تكون «قوة مضادة».

التركيز على الثقافة
يذكر أن تريرويلر صاحبة عمود في مجلة «باري ماتش»، وإن تخلت فيه على المواد السياسية مركزة فقط على الثقافية. ويذكر أيضًا أنها تنظر الآن في استضافتها برنامجًا ثقافيًا تلفزيونيًا. بعبارة أخرى، فهي تصرّ على تمسكها بمهنتها الصحافية، لكن بروني تنصحها عكس ذلك تمامًا.


فاليري تريرويلر
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238102.61
BTC
0.51
CNY