الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

باقة الغربية: وفد اسباني رفيع المستوى يزور مزرعة ابو جميل للتراث العربي

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 25/10/12 20:57,  حُتلن: 23:00

المحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية :
 
مدينة باقة الغربية التى تستضيف هذا الوفد المميز لأول مرة تعمل على تقديم الوجه الحضاري لباقة الغربية وفلسطينيي الداخل

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع :

زيارات من هذا النوع إلى مزرعة التراث لاطلاع المشاركين على تراثنا وماضينا وتاريخنا انما يعزز من وجودنا هنا على هذه الارض خصوصا ما نعيشه من تحديات وصعوبات

 إستقبلت مزرعة ابو جميل في باقة الغربية العشرات من اعضاء البرلمان الاسباني والشخصيات الاوروبية الناشطة عصر يوم أمس الاربعاء ، وذلك خلال زيارتهم المشتركة لشخصيات فلسطينية من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني والذين يشاركون في مشروع مشترك للتعاون لتطوير السلام والمحبة والتعيش وتطوير حماية البيئة والحفاظ على المعالم الطبيعية والطبيعة في اسرائيل وفلسطين برعاية البرلمان الاسباني وجمعيات اسبانية واروبية مختلفة.

وقدم ابو جميل – ابو مخ مدير مزرعة ابو جميل للحفاظ على التراث والتاريخي العربي الفلسطيني والذي كان في استقبال الزوار تصورا متكاملا حول أهمية التراث الذي تعتني به المزرعة وتقدمه للجمهور الراغب فى التعرف إلى ثقافة وتراث الآباء والأجداد العربي الفيلسطيني .

كيان الهوية العربية الفلسطينية
فيما قدموا المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع ،وزيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة ، والمحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية قدموا كلامتهم الترحيبية بالضيوف عند بوابة المزرعة مؤكدين الى ضرورة تدعيم مزرعة ابو جميل والتي تحمل تراثنا العربي الفلسطيني العريق، والذي يضمن كيان ووجود الهوية العربية الفلسطينية في هذه البلاد. وتعرف الوفد خلال جولته في المزرعة على الفعاليات التى تنظمها المزرعة حاليا بمناسبة احتفالات عيد الأضحى وموسم الزيت والزيتون.

أجواء مميزة
وقال ابو جميل أن " الوفد قام بزيارة ميدانية لمختلف مرافق المزرعة وتطلع عن كثب حول تاريخ ومعالم الهوية الغربية الفلسطينية ، من خلال المشاركة في زيارة البيت العربي التقليدي القديم، ومعصرة الزيت والزيتون والبير العربي، وتعرف الضيوف أيضا على طرق عمل المأكولات الشعبية والضيافة العربية وقاموا بزيارة معرض الفن التشكيلي في قاعة المعارض". مما أضفى جوا من البهجة والأجواء الاحتفالية على زيارة الوفد الى مزرعة التراث أعقب ذلك حفل غذاء عربي تقليدي فى مطعم المزرعة.

تعزيز الوجود
من جهته قدم المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع قدم الشكر لادارة واصحاب مزرعة ابو جميل على استضافتها للوفد، لافتا إلى أن زيارات من هذا النوع إلى مزرعة التراث لاطلاع المشاركين على تراثنا وماضينا وتاريخنا انما يعزز من وجودنا هنا على هذه الارض خصوصا ما نعيشه من تحديات وصعوبات. من جانبه اشار المحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية إلى أن باقة الغربية التى تستضيف هذا الوفد المميز لأول مرة تعمل على تقديم الوجه الحضاري لباقة الغربية وفلسطينيي الداخل. وأضاف أن " مزرعة ابو جميل تعد واحدة من أفضل المواقع التى يمكن للزائر أن يتعرف خلاله على تراث الآباء والأجداد والذي نقدمه للزوار والسياح والأجانب والضيوف المشاركين في تقديم الدعم والتعاون للاقلية الفلسطينية في الداخل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY