الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

دقيقة حداد على ارواح قتلى فلسطين

العرب
نُشر: 04/04/08 08:11

الوزير غالب مجادلة:

* السلام والتعايش بين الشعبين هو الحل الوحيد الذي سيخرج المنطقة من دائرة الدم

* الشعب الفلسطيني في داخل دولة اسرائيل هو جزء من  الشعب الفلسطيني تماما كسكان قطاع غزة والضفة

* المباراة بين اخاء الناصرة وبيتار القدس لها طعم خاص وعلى الفريقين التحلي بالروح الرياضية  والحفاظ على جو هادئ وبدون هتافات عنصرية


"اذا اراد الاتحاد العام لكرة القدم من العرب في الداخل ان يقفوا دقيقة حداد على ارواح  القتلى الاسرائليين فعليه أن يعلن عن دقيقة حداد من اجل القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة ايضا فلا يمكن ان يطلب الاتحاد العام من المواطنين العرب منهم  تهميش قضية شعبهم الذي يقتل نسائه واطفاله في القطاع كل يوم بدون ان يقوم بالتعبير عن رأيه ووقوف دقيقة لضحايا غزة الابرياء ومن جهة يطالبهم بوقوف دقيقة حداد على قتلى اسرائليين فقط ". هذا ما جاء في تصريح الوزير غالب مجادلة بعد العاصفة التي تلت الاحداث في ملعبي الناصرة وسخنين بعد رفض عدد من جمهوري اتحاد ابناء سخنين واخاء الناصرة الوقوف دقيقة حداد على ارواح قتلى عملية القدس الاخيرة خلال مباريات الدوري الاسبوع الماضي .


الوزير غالب مجادلة

وأضاف مجادلة " الشعب الفلسطيني في داخل دولة اسرائيل هو جزء من  الشعب الفلسطيني تماما كسكان قطاع غزة والضفة الشرقية ولا يمكن ان يطلب منه عدم التضامن معه والوقوف لجانبه في ظل الاوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني " .
وشدد مجادلة انه يجب وضع حد لدائرة القتل بين الشعبين قائلا " السلام والتعايش بين الشعبين هو الحل الوحيد الذي سيخرج المنطقة من دائرة الدم وان الحل بالعنف يزيد الامر سوءا وهذا ليس لصالح كلا الشعبين ".
وبالنسبة لمباراة الكأس بين بيتار القدس واخاء الناصرة مساء اليوم على استاد الناصرة عيلوط اضاف الوزير مجادلة "المباراة بين اخاء الناصرة وبيتار القدس لها طعم خاص وعلى الفريقين التحلي بالروح الرياضية  والحفاظ على جو هادئ وبدون هتافات عنصرية من كلا الطرفين ".
من جهته توجه مجادلة الى جمهور اخاء الناصرة وطالبهم التحلي بالروح الرياضية المعروفين به وعدم الانجرار وراء استفزازات جمهور بيتار القدس قائلا "نستطيع اظهار اصالة الضيافة العربية داخل المجتمع الاسرائيلي  وخاصة اهلنا في الناصرة المعروفين بحسن ضيافتهم  واتمنى النجاح للرياضة وفقط الرياضة  في هذا العرس الرياضي ".

مقالات متعلقة