الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

محاضرة قيمة حول التوعية الغذائية السليمة للطفل في روضات الهدف أم الفحم

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 25/10/12 07:57,  حُتلن: 08:34

المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات في برنامج توعية خاص تقوم به المديرة كل عام لتوعية الكادر التعليمي والاهالي حول اهمية الصحة الصحية والنفسية والعقلية والجسدية والاجتماعية للطفل

أقيمت في روضات الهدف أم الفحم محاضرة قيمة حول الاغذية الصحية وعادات الأكل الصحيحة وعلاقة الغذاء في الذكاء، وكذلك المخاطر لبعض انواع المأكولات في العصر الحالي . وقد استمرت المحاضرة لمدة ساعتين تحت اشراف مديرة الروضات المربية خيرية محاجنه وحضرها 35 معلمة ومربية. وتطرق المحاضر الاستاذ عبد المنعم القواسمي الى المأكولات والخضار التي تساعد الاطفال على النمو الصحيح . كما وتطرق الى جميع المخاطر التي تحيط بالأطفال بالوقت الحالي مثل الاكل السريع والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأنواع الاصباغ الصناعية والمبالغة في أكل بعض انواع الطعام وأنواع خطرة من الأكل والمسليات التي يحبها الاطفال.

 

كما وتطرق الى خطر السمنة الزائدة وعلاقتها ببعض انواع الطعام، وكذلك الى الهرمونات المركزة ببعض انواع الطعام والتي تؤدي الى البلوغ المبكر والأمراض الشائعة الخطرة واثرها على الحركة الزائدة . كما وتناول بالذكر اكثر الخضار والفواكه والحبوب التي تمد الطفل بالغذاء المتوازن والصحي وتقوي المناعة والعضلات بشكل سليم وتزود الجسم بالطاقة الفاعلة. ثم جاوب المحاضر على تساؤلات الحضور في ما يتعلق بتغذية الاطفال وعادات الاكل الخاطئة المنتشرة بين الناس والأهالي وطلب المحاضر من المعلمات التعاون مع الاهل في نشر التوعية وتوجيههم حول الاعتناء السليم بالطفل لأن صحة الانسان أغلى ما يملك. وتقع هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات في برنامج توعية خاص تقوم به المديرة كل عام لتوعية الكادر التعليمي والاهالي حول اهمية الصحة الصحية والنفسية والعقلية والجسدية والاجتماعية للطفل.

مقالات متعلقة