الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

اللجنة المحلية بيرهداج تنظم أمسية لمن وقف بجانبها في المواجهات الأخيرة

كل العرب
نُشر: 24/10/12 21:34,  حُتلن: 21:58

سلمان بن حميد:

من فضل الله تعالى نجتمع اليوم في مناسبة طيبة نكرم فيها المعتقلين المحررين من شباب بير هداج وكل من ساندنا

الشيخ عطية الأعسم:

لا يمكن تحصيل الحقوق بلا مقاومة أو تضحية ونحن طردنا من أرضنا والمؤسسة الإسرائيلية ظنت أننا نسينا الأرض وهم مخطئون في ظنهم

نظمت اللجنة المحلية في بير هداج مساء الأربعاء احتفالا وأمسية تكريمية في خيمة الإعتصام التي أقيمت مدخل البلدة لكل من وقف الى جانب أهالي البلدة التي شهدت مواجهات عنيفة بين الأهالي والشرطة في أعقاب قيام الشرطة بإلصاق أوامر هدم لبعض البيوت فيها. وألقى سلمان بن حميد، رئيس اللجنة المحلية في بير هداج، كلمة رحب فيها بالحضور وقال: "من فضل الله تعالى نجتمع اليوم في مناسبة طيبة نكرم فيها المعتقلين المحررين من شباب بير هداج وكل من ساندنا من محامين وصحافيين وحركات اسلامية وأحزاب وهيئات وأطر شعبية".

وثمّن ابن حميد جهود كافة الجماهير التي وقفت بجانب أهالي القرية من خلال مشاركتها غير المسبوقة في المظاهرة، وقال الأستاذ سعيد الخرومي، عضو لجنة التوجيه: "أشكر شباب بير هداج على وقفتهم النضالية وهم قد طردوا عشرات دوريات الشرطة خلال المواجهات"، وأضاف: "سيستمر نضالنا الموحد ونحن باقون في أرضنا، عددنا اليوم 200 ألف نسمه في النقب والطريق أصبح واضحا لأهلنا في النقب ولا عودة للشرذمة والتفرق".

تحصيل الحقوق
وحيى الشيخ عطية الأعسم، رئيس المجلس الإقليمي، أهالي بير هداج على صمودهم وقال: "لا يمكن تحصيل الحقوق بلا مقاومة أو تضحية، نحن طردنا من أرضنا والمؤسسة الإسرائيلية ظنت أننا نسينا الأرض وهم مخطئون في ظنهم". وألقى الشيخ أسامة العقبي، مسؤول الحركة الإسلامية في النقب، كلمة تحدث فيها عن أهمية الإعتصام والتوحد، ووجه تحية للمرأة في بير هداج على نضالها وتضحياتها في الدفاع عن بيتها وقال: "نحن ندعم صمودكم في بير هداج وفي نقبنا الحبيب". وهنأ الشيخ المعتقلين المحررين وقال: "إن كان هذا الإعتقال دفاعا عن البيت والمسكن فمرحبا بالإعتقالات"، كما وطالب الحضور "بالمشاركة في المعايدة التي دعت اليها الحركة الإسلامية في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك الساعة الرابعة عصرا".

خطوط حمراء
وألقى الإعلامي نواف النباري كلمة "نيابة عن الإعلاميين في خدمة القضايا الساخنة" وقال: "نحن من ثرى هذه البلاد ونحن جزء من منظومة أهلنا". وألقى ابراهيم الهواشلة من قرية قصر السر كلمة هنأ أهالي بير هداج على نضالهم ودفاعهم عن أرضهم وقال: "الضغط يولد الإنفجار والبيت والمسكن خط أحمر، وما حدث في بير هداج سيؤتي ثماره حتما بإذن الله تعالى". وألقى المحامي شحدة بن بري كلمة بأسم المحامين قال فيها: "ابقوا على هذه الطريق والذي يريد أن يدافع عن بيته عليه أن يعلم أن لهذا ثمن يجب أن يدفع، ونحن كمحامين ندعو الجميع للثبات والصمود والتعاضد والتوحد". هذا وقدّم أهالي بير هداج وجبة عشاء للمئات من الحضور تكريما لهم على ضيافتهم للقرية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257652.47
BTC
0.51
CNY