الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

طلاب مدرسة المتنبي في سخنين يؤدون مناسك الحج

كل العرب
نُشر: 24/10/12 13:16,  حُتلن: 13:39

حمد سيد أحمد:

فعاليات الحج وعيد الاضحى ترمز لتمجيد وتخليد تعاليم ديننا الحنيف كما تزرع بنفوس طلابنا حب التضحية والفداء
 
لا بد لي أن أشكر أولياء الامور المشاركين وكافة المعلمين والمعلمات واخص بالذكر المعلمة نجوى (مأب) أبو الهيجاء مخططة ومنفذة فعالية الحج

أحيت مدرسة المتنبي سخنين صباح اليوم الاربعاء مناسبة حلول عيد الاضحى المبارك بفعالية الحج بمشاركة فعالة من أولياء أمور الطلاب والبعض من الضيوف المدعويين. فقد تم تنفيذ عرض مسرحي رائع للحج والطواف حول الكعبة المشرفة من تأليف وتنفيذ طلاب المدرسة وبتوجيه من معلمي الديانة الاسلامية في المدرسة المعلمة نجوى أبو الهيجاء والمعلم تيسير ميعاري، هذا العرض الذي أدهش كافة الحضور والمدعوين.



كما وأقيمت سلسلة فعاليات ونشاطات تخص هذا العيد فكانت بدايتها بإلقاء الكلمات الترحيبية والاناشيد والشعائر الدينية المتبعة بهذا العيد المجيد. ومن الجدير ذكره أن الفعاليات اختتمت بسحب يانصيب خيري قد فاقت جوائزه ال 100 هدية منها العديد من الجوائز القيمة والثمينة يخصص ريعه لصالح مشاريع ومرافق المدرسة.

تخليد تعاليم الدين
وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ حمد سيد أحمد قال: "فعاليات الحج وعيد الاضحى ترمز لتمجيد وتخليد تعاليم ديننا الحنيف كما تزرع بنفوس طلابنا حب التضحية والفداء كما هو الحال عند سيدنا ابراهيم الخليل الذي أراد التضحية بأعز ما لديه. ولا بد لي أن أشكر أولياء الامور المشاركين و كافة المعلمين والمعلمات واخص بالذكر المعلمة نجوى (مأب) أبو الهيجاء مخططة ومنفذة فعالية الحج على ما بذلته من جهود لانجاح هذا اليوم".
وأضاف قائلا: "كما لا بد لي ان اقدم جزيل شكري وامتناني لمركز التربية الاجتماعية الاستاذ محمد زبيدات على دوره المحوري والرائد برعايته للفعاليات وبخاصة على نجاحه الرائع في تجنيد وتنظيم وادارة اليانصيب الخيري".
المعلمة مآب أبو الهيجاء قالت: "الفعاليات كانت ناجحة، الطلاب والمعلمون تفاعلوا وانخرطوا بصورة رائعة والأهم من ذلك أن مضامين هذه الفعاليات وما تحمله من معايير وقيم تربوية قذ ذوتت واستوعبت لدى طلابنا".

مقالات متعلقة