الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:02

قائد لواء الشمال بسخنين:هنالك انخفاض كبير بنسبة الجريمة وحوادث الطرق

أمين بشير -
نُشر: 24/10/12 11:48,  حُتلن: 16:50

ضابط شرطة مسجاف يورام ازولاي:

 يقوم قائد لواء الشمال روني عطية بالعديد من الزيارات لجميع المناطق في اللواء الشمالي  وقد جاء اليوم  للتأكيد على أن هناك انخفاضا كبيرا في مجالات عديدة واهمها  المخالفات الخطيرة وحوادث الطرق

روني عطية - قائد لواء الشمال:

هناك تشديد وحزم وارتفاع في نسبة تقديم لوائح الاتهام والاعتقالات وذلك بهدف تأمين حياة وطمأنينة لجمهور المواطنين

نؤكد أنه تم التوصل للجاني في أكثر من 70% من ملفات القتل
 

حل عصر يوم أمس الثلاثاء "اللواء روني عطية" قائد لواء الشمال في شرطة اسرائيل ضيفاً على رئيس بلدية سخنين، وذلك بمبادرة من ضابط شرطة مسجاف يورام ازولاي لاطلاع البلدية على نتائج مكافحة الجريمة واعمال العنف والتجارة بالسلاح والسموم في المنطقة.
وقد دعي الى هذا اللقاء رؤساء السلطات المحلية العربية في عرابة وديرحنا وكفرمندا، وحضر كل من رجا خطيب رئيس مجلس ديرحنا المحلي ورافع حجاجرة رئيس مجلس كفرمندا المعين من قبل وزارة الداخلية ورافقه عدنان حلومة وحسن بدارنة ممثل مجلس عرابة وضابط الامن والامان في المجلس وبمشاركة اعضاء ادارة بلدية سخنين خالد خلايلة نائب رئيس البلدية ولطفي خلايلة ، بينما شارك من جهاز الشرطة يورام ازولاي ضابط شرطة مسجاف وامل خليل ويوسف حتوقاي وعدد من ضباط لواء الشمال.


وفي قاعة البلدية عقدت جلسة لمناقشة عدد من القضايا وقام قائد منطقة الشمال روني عطية بعرض آخر الاحصائيات التي عمل على اعدادها جهاز الشرطة في المنطقة والتي تتحدث عن انخفاض كبير في عدد الملفات في مجالات العنف، الامر الذي يؤكد فاعلية مكافحة ظاهرة العنف على جميع اشكاله، مشيرا الى الانخفاض الكبير في عدد القتلى في حوادث الطرق وهو نتيجة لسياسة الحزم على الشوارع وتشغيل عدد اكبر من كوادر الشرطة في المجال" كما قال.
وفي محطة شرطة مسجاف نظم ياكي اوحانا الناطق بلسان شرطة اللواء الشمالي مؤتمراً صحفياً لقائد شرطة لواء الشمال روني عطية ويورام ازولاي ضابط شرطة مسجاف بمشاركة وسائل الاعلام العربية المحلية، حيث قدم عطية تهنئة لجميع المحتفلين بعيد الاضحى المبارك ووعد أن تعمل الشرطة بالحفاظ على امن المواطنين وملاحقة تجار المفرقعات من اجل امن وسلامة الجمهور، وتطرق الى الجلسة المهمة التي عقدها مع رؤساء السلطات المحلية العربية في منطقة سخنين في مكتب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وثمن الجهد الكبير الذي يقوم به رؤساء تلك المجالس المحلية واثنى على التفاهم والعلاقة الحسنة التي تربط الشرطة معهم لما فيه خير ومصلحة المواطنين.

مكافحة حوادث الطرق
واضاف عطية:" الشرطة تهدف الى اطلاع الرؤساء وجمهور المواطنين على الاحصائيات السنوية لجهاز الشرطة ، ومستوى العنف تراجع وانخفض بنسبة كبيرة في مجال تجارة واستعمال السلاح واعمال السطو واطلاق النيران وحوادث الطرق ، كما وأن هناك تشديد وارتفاع في نسبة تقديم لوائح الاتهام والاعتقالات، وذلك بهدف تأمين حياة وطمأنينة لجمهور المواطنين". وتابع عطية:" ونحن هنا نؤكد أن هناك اكثر من 70% من ملفات القتل تم التوصل فيها الى الجاني، ونسعى لزيادة عدد افراد الشرطة في ي اللواء الشمالي وخصوصا في الشرطة الجماهيرية كما أننا سنزيد عدد أفراد الشسرطة في منطقة الناصرة وسنحصل على 60 شرطيا للقرى العربية في منطقة الشاغور والرامة وساجور، واعتقد أن هذا سيرفع من جودة الحياة وامنها، ونعمل بشكل كبير على مكافحة حوادث الطرق. وفي هذا العام عدد قتلى حوادث الطرق قد انخفض ونعمل جاهدين للتقليل من حوادث الطرق الخطيرة ونراقب التراكتورونات وتحركات أولئك الذين يقودون بدون ترخيص ويهمنا ان كل افراد الشرطة هم ممن لديهم القدرة للتعامل مع المواطنين، وفي الناصرة زدنا عدد افراد الشرطة لمواجهة السلاح غير المرخص واستخدام السلاح". وأردف بقوله:"في عيلوط قبل عام وقعت 40 حادثة اما هذا العام فحتى الآن وقعت 7 حوادث وهذا بسبب نجاعة العمل الذي نقوم به".
أما بالنسبة لحادثة اضرام النيران بمسجد النور في طوبا فقال عطية انه " تم اعتقال عدد من الاشخاص المشتبه بهم ولم تتوفر أية ادلة او اثباتات، وفي الوقت الذي ستصل فيه الشرطة الى ادلة سيكون هنالك ما هو جديد".

التصدي لجميع المخالفات
أما ضابط شرطة مسجاف يورام ازولاي فقال:"قائد لواء الشمال روني عطية يقوم بالعديد من الزيارات لجميع المناطق في اللواء الشمالي ، وجاء اليوم للتأكيد على أن هناك انخفاضا كبيرا في الجريمة وحوادث الطرق ومخالفات السير، وانا من هنا اتوجه بتهنئة كل عام وانتم بخير لجميع المواطنين في البلاد عامة والمنطقة خاصة ونعد أن نتصدى للمخالفين من اجل سلامة وأمن جميع المواطنين".

 
روني عطية - قائد لواء الشمال

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239443.25
BTC
0.52
CNY