الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

بعثة تربوية دولية في زيارة تعليمية للمركز الاقليمي لتطوير طواقم التعليم في مجد الكروم

أمين بشير -
نُشر: 24/10/12 09:49,  حُتلن: 12:10

مديرة المركز المربية والمستشارة التربوية حنان سرحان:

الوفد حضر للاطلاع على أساليب التعامل المهني والتعليمي للمعلمين بهدف نقله الى دولهم وانه لفخر كبير للمركز في مجد الكروم اختياره لاستضافتهم فهذه شهادة تقدير للمركز الذي يعمل منذ سنوات في هذا المجال

إستضاف المركز الاقليمي لتطوير طواقم التعليم "بسغاه" في مجد الكروم بعثة تربوية كبيرة من 23 دولة من روسيا، والصين، وافريقيا وشرق أسيا بهدف الاطلاع على البرامج التعليمية والمهنية التي يعرضها المركز على المعلمين من اجل زيادة نجاعة التعليم ورفع المستوى التربوي والتعليمي على حد سواء في بلادهم .


تصوير: سلام ذياب


وقد تم إستقبال الوفد الاجنبي في مركز "بسغاه" من قبل مديرة المركز المربية والمستشارة التربوية حنان سرحان والاستاذ يوسف حمدان مفتش التطوير المهني في وزارة المعارف ، الذي قدم امام للوفد الضيف نبذه عن جهاز التعليم في الوسط العربي، وكذلك فقد القت سرحان أمام الوفد محاضرة باللغة الانجليزية حول برامج وفعاليات المركز وتطوير قدرات المعلمين في لواء الشمال، وورشة عمل بمجال نشاطات المركز للنهوض بالتربية والتعليم في منطقة الشاغور، وعن اسباب زيارة الوفد الضيف للمركز تقول : "الوفد حضر للاطلاع على أساليب التعامل المهني والتعليمي للمعلمين بهدف نقله الى دولهم وانه لفخر كبير للمركز في مجد الكروم اختياره لاستضافتهم فهذه شهادة تقدير للمركز الذي يعمل منذ سنوات في هذا المجال".

تأهيل المعلمين
كذلك رافق الوفد ياسر عواد مدير قسم التطوير المهني في كلية سخنين، مديري وممثلين عن مراكز تطوير طواقم التعليم "بسغاه" في لواء الشمال، ويهوديت روزنطال التي قالت:" أن هذا وفد التربوي هو من عدة دول نامية حضروا لتعلم طرق وأساليب حديثة في عالم التعليم لنقلها الى بلدانهم اذ أن جهاز التعليم الاسرائيلي يعد من الاجهزة الرائدة في العالم في تأهيل المعلمين. وأضافت :" إن جهاز التعليم يستضيف سنوياً عدة بعث من دول مختلفة لهذا الغرض".
وكذلك رحب بالوفد الضيف رباح مناع ممثلاً عن المجلس المحلي الذي نقل كلمة ترحيب بإسم رئيس المجلس وأعطى نبذة قصيرة عن جهاز التعليم المحلي في مجد الكروم. وقد تم إختيار المركز التربوي في مجد الكروم لإستضافة هذا الوفد بفضل نجاعة العمل به في تأهيل المعلمين من منطقة الشاغور.

مقالات متعلقة