الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

العاهل الاردني يناقش مسألة اسقاط النظام ويؤكد مسؤوليته اتجاه مصالح شعبه

كل العرب
نُشر: 24/10/12 08:10,  حُتلن: 12:15

العاهل الأردني شدد على انه يتشرف بنسبه إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ويتشرف بأنه مواطن أردني كما يتشرف بأنه خدم في المؤسسة العسكرية طوال حياته الأمر الذي ساهم بإلهاب هتافات المدعوين لصالح النظام وضد المعارضة

الملك عبد الله الثاني:

النظام يشمل جميع الاردنيين بمؤسساتهم ودولتهم وأفرادهم ولا يشمل العائلة الهاشمية التي تتشرف بأن تحمل مسؤولية الأمانة

ناقش العاهل الأردني بجرأة وبصورة غير تقليدية ولأول مرة بعد ظهر الإثنين شعار اسقاط النظام الذي قال انه ورد على لسان نفر قليل من الاردنيين في بعض تظاهرات الحراك الشعبي. وقال الملك عبد الله الثاني أمام أكثر من ثلاثة آلاف شخصية وطنية وعامة وشعبية دعاها إلى مأدبة غذاء ملكية بمناسبة عيد الاضحى أن النظام يشمل جميع الاردنيين بمؤسساتهم ودولتهم وأفرادهم ولا يشمل العائلة الهاشمية التي قال أنها تشرفت بأن تحملت مسؤولية الأمانة.

 

ووصف الملك الأردني ان حكم عائلته للاردن بأنه ليس مغنما بل رسالة تعبر عن مسؤولية العائلة الهاشمية تجاه مصالح الأمة ورعاية الأردنيين مفرقا بين نوعين من الحراك والمعارضة قال أن الأول ايجابي ويساعده أما الثاني فعبثي. ورسم ملك الأردن حدودا للعبة السياسية في خطابه الشامل والمفاجىء الذي تخلله هتافات حماسية تندد بالمعارضة ألهبت جمهور المدعوين خصوصا عندما قال الملك: تعالوا للناقش مسألة اسقاط النظام".

حل البرلمان
وفيما يتعلق بالاصلاح وجه العاهل الأردني رسالة مباشرة عندما طالب الجميع بالعمل على تعزيز الإصلاحات من تحت قبة البرلمان المقبل كما ناقش مبدأ الشعب مصدر السلطات عندما دعا الاردنيين ضمنيا إلى تغيير قواعد اللعبة من خلال متابعة المرشحين للانتخابات منبها لضرورة وجود برنامج متكامل للمرشح. وفي خطاب تميز بجرعة عاطفية وحماسية وبصراحة غير مسبوقة تقصد العاهل الاردني انتقاد بعض رجالات الدولة والحكم السابقين الذين قال أن بعضهم حصل على تعاقدات جراء دراسات استشارية فيما كانت الأمور جيدة عندما كاموا في الحكم وأصبحت سيئة والبلاد في حالة خراب عندما غادروا مؤسسة النظام. وشدد العاهل الأردني على انه يتشرف بنسبه إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ويتشرف بأنه مواطن أردني كما يتشرف بأنه خدم في المؤسسة العسكرية طوال حياته الأمر الذي ساهم بإلهاب هتافات المدعوين لصالح النظام وضد المعارضة. وقطع الملك الطريق على احتمالات حل البرلمان المقبل قائلا بان البرلمان المقبل سيبقى أربع سنوات.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY