الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

ديرحنا تحتفل بنجاح ثلاثة أطباء بإمتحان مزاولة المهنة بأجواء فرحة ومميزة

عبد حسين -
نُشر: 23/10/12 20:44,  حُتلن: 22:18

الطبيبة نردين سالم:

نصح شبابنا وخاصة الفتيات بإكمال المشوار الدراسي وبما أننا أقلية عربية فإن سلاحنا هو علمنا وهو الزاد في المستقبل

أوجه شكري لله الذي جعل الإيمان بقلبي كبير ومنحني القوة والشكر الكبير لأهلي الذين دعموني ونصحوني بإكمال دراستي

الطبيب علي خطيب:

من يدرس سيجد ثمرة جهده فنحن درسنا مدة أربع سنوات وعدنا للبلاد وتحضيراً للامتحان الخاص بالوزارة قمنا بمراجعة كل كلمة درسناها من أجل أن نحقق التميز

عمت فرحة كبيرة هذا اليوم في ديرحنا بعد نجاح كوكبة من أبنائها في تحقيق نجاحات عظيمة بعد نجاح ثلاثة أطباء من عائلة خطيب في الطب العام، وذلك بعد أن تقدموا لإمتحان مزاولة المهنة الذي أقيم الشهرالماضي، وهذا اليوم تم إبلاغهم بنجاحهم بهذا الإمتحان. الأطباء الثلاثة هم نردين محمد سالم، ولاء علي خطيب، علي ناظم خطيب، الذين درسوا في جامعة العلوم والتكنولوجيا اربد عمان. وكانت الفرحة كبيرة لا توصف بعد تبليغهم بنجاحهم، ووصل العديد من الأقارب والأصحاب لتقديم التهاني لهم بنجاحهم، وقد أطلقت المفرقعات وتم توزيع الحلوى. من الجدير بالذكر أنه تم الشهر الفائت ايضا تخريج طلاب من نفس الجامعة في مجال العلاج الطبيعي (فيزوتربيا) وطب الطوارئ (برامديك).


الطبيبة نردين سالم

وأكدت الطبيبة نردين سالم قائلة: "أوجه شكري لله الذي جعل الإيمان بقلبي كبير ومنحني القوة، والشكر الكبير لأهلي الذين دعموني ونصحوني بإكمال دراستي، وأنصح شبابنا وخاصة الفتيات بإكمال المشوار الدراسي، وبما أننا أقلية عربية فإن سلاحنا هو علمنا وهو الزاد في المستقبل، فالتعليم والغربة قادرة على أن تظهر قوة الشخصية وتحمل المسؤولية، حيث نستطيع أن نرتقي بمجتمعنا ككل، والإعتماد على النفس، وخوض معارك الحياة".

المثابرة والمغامرة
أما المربية حمدي خطيب، والدة ولاء خطيب، فقالت: "أتقدم الى جميع الطلاب الذين نجحوا في تعليمهم بمواصلة علمهم، حيث يجب دعم جميع الطلاب لمواصلة مسيرتهم التعليميه ونجاحهم. وأرى أن شبابنا اليوم بحاجة ماسة للمثابرة والمغامرة من أجل تحصيل شهادة جامعية يتمكنون من خلالها إثبات قدراتهم وممارسة مهن شريفة تمنحهم القدرة على العطاء لمجتمعهم الذي تربوا وعاشوا فيه، وهذا ما ينقصنا في المجتمع العربي، أن نجد شبابا لديهم غيرة على مجتمعهم ولديهم القدرة لإجراء التغيير فيه للأفضل".

تحقيق التميز
وقال الطبيب علي خطيب: "كل انسان منا لديه قدرة كبيرة وبإمكانه المساهمة برقي مجتمعه، وهي كلمات أقولها لشبابنا.. اعملوا وثابروا وستجدون العائلة تمنحكم الدعم ولن يتخلى أحد عنكم، ومن يدرس سيجد ثمرة جهده، فنحن درسنا مدة أربع سنوات وعدنا للبلاد، وتحضيراً للامتحان الخاص بالوزارة قمنا بمراجعة كل كلمة درسناها من أجل أن نحقق التميز فكان الإمتحان صعب جداً ومن يريد أن يحقق النجاح عليه الدراسة ولا بد أن ينجح".


الطبيب علي خطيب


الطبيب ولاء خطيب

 

مقالات متعلقة